Untitled 1Untitled 1


العودة   المنتدى العراقي > المنتدى الثقافي > واحة ديوجين
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

واحة ديوجين علمية، فكرية، عقائدية، فلسفية.

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 06-27-2011, 08:58 PM   #1 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Safaa Freeman
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي دهان طبي يساهم في انقاذ ضحايا لدغات الافاعي

باحثون: دهان طبي يساهم في انقاذ ضحايا لدغات الافاعي




Jun 27, 2011


هونج كونج (رويترز) - قال علماء استراليون يوم الاثنين ان مركبا كيميائيا يستخدم في علاج امراض القلب قد يزيد من فرص نجاة ضحايا لدغات الافاعي.

وفي بحث نشر بدورية نيتشر ميديسين Nature Medicine قال الباحثون ان المركب المؤلف من اكسيد النيتريك يمكن ان يقلل بنسبة 50 في المئة الزمن الذي يستغرقه سم الافاعي في الوصول لمجرى الدم.

وقال قائد فريق البحث ديرك فان هيلدين الاستاذ بكلية العلوم الطبية الحيوية بجامعة نيوكاسل في استراليا انه بهذا الوقت الاضافي يمكن للضحايا طلب المساعدة الطبية.

واضاف هيلدين في مقابلة هاتفية "عندما تتعرض للدغة ثعبان تكون المواد السامة في هيئة جزئيات كبيرة وتحقن في الانسجة. ولا يمكن ان تدخل الاوعية الدموية لكبر حجمها. لذا يستولي عليها الجهاز الليمفاوي ويأخذها الى الاوعية الدموية."

وأوضح "ان الفكرة هي سد التدفق الليمفاوي ..وقد جربنا ذلك وأبطأ بشكل ملحوظ التدفق الليمفاوي لدى الفئران وايضا لدى الانسان."

وفي تجربته دلك هيلدين وزملاؤه بمرهم يحتوي على مادة اكسيد النيتريك البقعة التي حقنت منها فئران بجرعات مميتة من سم الثعابين ولاحظوا انه ابطأ التدفق الليمفاوي بدرجة كبيرة.

وقال "عاشت لاكثر من ساعة في المتوسط (دون المرهم) ولكن بعد وضعه على (مجموعة اخرى من الفئران) عاشت لنحو 90 دقيقة . اذا ما تمكنت من ابطاء التدفق الليمفاوي فان له تأثير كبير في النجاة. "

وكان للمرهم نفس التأثير على أشخاص متطوعين رغم انهم في هذه الحالة حقنوا بمادة صبغية ضارة لها جزئيات بنفس حجم جزيئات سم الثعابين تقريبا.

وقال هيلدين ان اكسيد النيتريك يؤثر بابطاء حركة الضخ في الجهاز الليمفاوي والذي يبطيء بدوره انتقال السم الى مجري الدم.

وتتسبب لدغات الثعابين في 100 الف حالة وفاة و400 الف حالة بتر اعضاء حول العالم كل عام أغلبها في جنوب وجنوب شرق اسيا وافريقيا جنوب الصحراء بسبب عدم توافر مضادات السموم بدرجة كافية.
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

Safaa Freeman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
لا شيء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع

تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النداء الأخير للعراقيين الأحرار .... إذا كان صوتكم من ذهب فلا تمنحه لدعاة الانفصال وأصحاب المشاريع شعلان ابو الجون واحة الانتخابات 0 03-06-2010 05:21 PM
أرتفاع ضحايا مجزرة الاحد الدامي احمد1976 منتدى الشؤون السياسية العراقية 7 10-28-2009 09:38 PM
Shoes and politics: Moments in history/ السياسيين والاحذية لحظات تاريخية Safaa Freeman English forum 1 02-21-2009 10:13 AM
بعد عجز حكومة الخضراء رفع دعوى ضد بلاك ووتر منظمات امريكية تتحرك من اجل ضحايا 16 سبتمر Safaa Freeman منتدى الشؤون السياسية العراقية 0 10-12-2007 10:17 AM
البدء بدراسة تشريعات لضمان حقوق ضحايا قمع انتفاضة سنة 1991 Safaa Freeman منتدى الشؤون السياسية العراقية 0 08-22-2007 01:01 PM


الساعة الآن: 11:28 AM


iraqiforum.net © 2007 vbulletin