Untitled 1Untitled 1


العودة   المنتدى العراقي > منتدى الحوار العام > منتدى الشؤون السياسية العراقية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 01-15-2008, 12:03 PM   #1 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 24
IraqiForum وزير الكهرباء يتعهد بحل أزمة الكهرباء في غضون أسبوعين

تعهد وزير الكهرباء كريم وحيد بحل ازمة التيار الكهربائي في غضون اسبوعين، واعادة الطاقة الكهربائية الى ما كانت عليه، مشيرا الى جملة من المشكلات تسببت بانهيار شبه تام في المنظومة.


وقال وحيد في مؤتمر صحفي عقده امس في مقر الوزارة: ان المنظومتين الكهربائيتين الشمالية والجنوبية تعرضتا خلال الايام الماضية الى عمل تخريبي احدث عجزا كبيرا في انتاج الطاقة الكهربائية في المنطقتين الشمالية والجنوبية ما ادى في انقطاع الكهرباء عن بغداد. واضاف ان برودة الجو في هذه الايام كان لها اثر في تجمد انابيب الغاز المجهز لمحطات توليد الطاقة الكهربائية فتوقفت في اثر ذلك محطة الموصل الغازية ومحطة ملا عبد الله الغازية ومحطة دبس الغازية وكذلك محطة بيجي الغازية وتأثرت الانابيب المجهزة للوقود لمحطة بيجي التي تعمل بالوقود الثقيل فانقطعت الكهرباء عن المنطقة الشمالية. واوضح ان هذا التوقف تزامن مع ايقاف تركيا تجهيز المنطقة الشمالية بالطاقة الكهربائية ما اثر في نقل الطاقة الكهربائية الى بغداد. واوضح انه بالرغم من الصعوبات والازمات التي طرأت على انتاج الطاقة الكهربائية توقف الجانب الكويتي عن ضخ مادة زيت الغاز، التي تعمل بها المحطات الجنوبية ما اثر في توليد الطاقة الكهربائية وتدفقها الى بغداد، مشيرا في هذا السياق الى امله بتدفق كميات كبيرة من هذه المادة اليوم بعد ان تمت مفاتحة الجانب الكويتي بشأن هذا الموضوع. واشار الوزير الى ان انقطاع التيار الكهربائي خلال الايام الماضية اثر بشكل كبير في المصافي النفطية ما سيؤثر في تجهيز المواطن بالمنتجات النفطية. وبين وجود نضوح في انابيب الغاز منذ شهرين ما اثر في استمرار تدفق الغاز وضغط الغازوهو ما ادى الى توقف بعض المحطات الجنوبية. واقر الوزير بصعوبة الوصول الى بعض الخطوط الكهربائية المتضررة بسبب الوضع الامني، ما اثر في انتاج الطاقة الكهربائية في بغداد. يذكر ان اغلب مناطق بغداد تشهد منذ عدة ايام انقطاعاً مستمرا في التيار الكهربائي، وانهيارا شبه تام في عمل المنظومة، ما اثر سلباً في حياة المواطن وحاجته القائمة الى وسائل التدفئة للوقاية من البرد.



http://www.alsabaah.com/paper.php?so...page&sid=55289
__________________
ابن العراق غير متواجد حالياً  
قديم 01-15-2008, 12:05 PM   #2 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 24
افتراضي رد: وزير الكهرباء يتعهد بحل أزمة الكهرباء في غضون أسبوعين

عضو في مجلس النواب يحمل وزارة النفط مسؤولية انقطاع التيارالكهربائي




حمل عضو مجلس النواب العراقي، ومقرر لجنة النفط والغاز فيه، وزارة النفط مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي "لتعثرها في صيانة الأنابيب التي تنقل الغاز للمحطات الكهربائية وعدم قيامها بواجباتها على الوجه الأكمل"


وأوضح جابر خليفة جابر أن "وزارة النفط تتحمل المسؤولية الكاملة في انقطاع التيار الكهربائي عن بغداد وباقي المحافظات العراقية، بسبب الإهمال والتعثر في صيانة ومعالجة الأنابيب التي تنقل الغاز للمحطات الكهربائية مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي."
وأضاف أن "إهمال وزارة النفط في صيانة أغلب وحدات تجهيز الغاز، أدى الى انجماد أنابيب الغازالتي تغذي محطات التوليد، وهو السبب الرئيس في انقطاع التيار الكهربائي."
وانقطع التيار الكهربائي عن بغداد وبعض المحافظات الوسطى بشكل شبه كامل في الأيام الأخيرة.
وقال عزيز سلطان الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء إن" خللا فنيا أدى إلى تعطل عدد من وحدات إنتاج الطاقة في محطة القدس لإنتاج الطاقة الكهربائية شمال شرق بغداد مما أدى إلى توقف شبه كامل في إنتاج المحطة التي تجهز المنظومة الوطنية بحوالي 350 الى 450 ميكاو واط".
وأضاف سلطان أن" نقص ضغط الغاز الى محطة خور الزبير في البصرة من قبل وزارة النفط أدى أيضا إلى انخفاض إنتاجها بمقدار 150 ميكا واط من أصل الطاقة الكلية البالغة حوالي 300 ميكا واط".




http://www.kululiraq.com/modules.php...icle&sid=36105
__________________
ابن العراق غير متواجد حالياً  
قديم 06-10-2009, 04:06 PM   #3 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: وزير الكهرباء يتعهد بحل أزمة الكهرباء في غضون أسبوعين

بعد مرور سنة ونصف على اسبوعين وزير الكهرباء

.................

المهافيف.. لازمة صيفية ومصدر رزق في ظل استمرار أزمة الكهرباء



اخبار العراق
08/06/2009




ألقت حالات انقطاع التيار الكهربائي في محافظات العراق عامة وميسان خاصة، بضلالها الثقيلة على كاهل المواطنين في وقت بدت فيه حرارة الصيف تشتد يوما بعد آخر وخاصة خلال هذه الأيام لتنتعش صناعة المهافيف اليدوية.. على الرغم من وعود وزارة الكهرباء بتحسن المنظومة الوطنية وحل الأزمة خلال سنتين.



المواطن احمد علي قال إن "ساعات القطع الكهربائي بدأت تتصاعد، وإن التيار غير مستقر وهو أشبه ما يكون بعملية تشغيل الإشارات الضوئية المرورية، في وقت نشطت فيه تجارة بيع المهفات اليدوية من قبل باعة المتجولين واولئك الذين يفترشون الأرض، في أسواق المحافظة".. مشيراً إلى أن "استعمال المهفات بدأ ينتشر في المحال التجارية والمستشفيات والدوائر الحكومية والدور السكنية كوسيلة للتخفيف عن شدة الحر".



وذكر الشاعر جمال الهاشمي أن "أحد الشعراء قال قالوا على عجل ستأتي الكهرباء، فتبسمت أفواهنا لكنها كانت هباء في هباء".. مبيناً أن "هذا البيت يذكرنا بشعراء الفترة المظلمة الذين تناولوا موضوع المهفة قبل اختراع الكهرباء ومحبوبة في القيظ لم تخل من يد، وفي القر تجفوها اكف الحبائب".



وعبر عدد كبير من أبناء المحافظة عن امتعاضهم الشديد لاستمرار الأزمة الكهربائية كظاهرة مزمنة مستعصية على الحل، برغم مرور ستة أعوام على التغيير وكثرة المشاريع أو الوعود التي تعلن عنها وزارة الكهرباء.



وقال المواطن علي محمد "لقد كنا نتوقع بعد الإطاحة بنظام صدام أن تتم معالجة موضوع الكهرباء بوصفه احد ابرز مظاهر المعاناة التي يتعرض لها المواطن العراقي في هذا الظرف بالذات، وموضوع تحسين الطاقة الكهربائية سيكون في مقدمة الأسبقيات الخدمية التي تهم المواطن كونها مطلب جماهيري ملح".



في حين قال المواطن مؤيد عليوي" نسمع كثيرا بمشاريع جديدة لنصب محطات توليد الكهرباء هنا وهناك ولكن لا نجد شيئا جديدا أو تغيرا حقيقياً في عمل المنظومة الكهربائية على أرض الواقع".. مبيناً "يبدو أنها مجرد تصريحات فقط".



أما المواطن سعد البهادلي فأعرب عن "شعوره بخيبة أمل وهو يقارن بين ما يسمعه أو يشاهده عبر وسائل الإعلام من تصريحات وردية لمسؤولي الكهرباء عن مشاريع لنصب المولدات الكبيرة أو استيراد الكهرباء من إيران، وبين واقع الحال كلما اشتد البرد أو حل فصل الحر".. مقترحاً على وسائل الإعلام أن تعيد بث هذه التصريحات في فصلي الشتاء والصيف لتذكير المسؤولين بتصريحاتهم".



وعلى الرغم من بعض التحسن النسبي في واقع حال المنظومة الكهربائية إلا أن المواطنين ما يزالون يعانون من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة نسبياً، وفي هذا الشأن قال عباس عليوي صاحب محل "من غير المعقول أن تستمر أزمة الكهرباء بعد ست سنوات من سقوط النظام السابق، وصرف المليارات من الدولارات ووجود الأمريكان والبريطانيين وغيرهم من الأصدقاء".. وأضاف "هل يعقل أن نمضي وقتاً طويلاً دون كهرباء في ظل حرارة تتجاوز 48 درجة مئوية.. ولماذا لا يساعدنا الأمريكان في إصلاح المحطات القديمة وبناء أخرى جديدة لاسيما في الجنوب حيث الأوضاع مستقرة نسبياً".



الكثير من الأسئلة الحائرة تدور في رأس المواطن بشأن أزمة الكهرباء التي باتت حكاية كل عام في الصيف كما في الشتاء، دون أن يتخلى عن المهفة، أو يعزز رصيده المنزلي منها مع هجوم الحر، حتى وهو يستمع إلى وعود وزير الكهرباء بشأن حل الأزمة الكهربائية في العراق خلال السنتين المقبلتين.



وبالعودة إلى تصريحات وزير الكهرباء كريم وحيد حسن فقد قال خلال الاحتفال بوضع حجر الأساس محطة توليد الكحلاء الغازية جنوب مدينة العمارة (مركز محافظة ميسان، وتبعد مسافة 390 كم على الجنوب من العاصمة بغداد)، في (13/5/2009) إن "الوزارة ستنفذ عدة مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية خلال موسم الصيف الحالي وعامي 2010 و2011".. موضحاً أن من "شأن ذلك أن يزيد الإنتاجية وبالتالي حل الأزمة الكهربائية في المحافظات كافة".



وأضاف أن "من بين تلك المشاريع ذلك الذي وضعنا حجر الأساس له في مدينة العمارة لإنشاء محطة توليد غازية بسعة 180 ميغا واط ومحطة أخرى ستنفذ في منطقة البزركان (70 كم شرق العمارة) خلال المدة المقبلة وهي بسعة 80 ميغا واط".



وتابع وحيد "كما سيتم إنشاء محطات أخرى في المحافظات العراقية ومنها محطة الحلة بسعة 250 ميغا واط ومحطة كربلاء بسعة 250 ميغا واط ومحطة التاجي بسعة 160 ميغا واط ، فضلا عن توقيع عقود لشراء محطتي توليد ستصل عن طريق محافظة البصرة خلال شهري تموز وآب المقبلين وبسعة 250 ميغا واط ".



وأردف أن "الوزارة تنفذ خطة لإنشاء 40 محطة تحويل في عدد من المحافظات، فضلاً عن تنفيذ مشاريع صغيرة منها 12 محطة بسعة 30 ميغا واط في بغداد واثنتان في كل من الرمادي والبصرة وواحدة في الناصرية، بالإضافة إلى إنشاء محطة في جنوب بغداد بسعة 200 ميغا واط ومحطات أخرى بسعات مختلفة في سامراء وفي الدورة".



وأفاد أن "معدل إنتاج الكهرباء في العراق وصل خلال بداية شهر أيار/مايو الجاري إلى أعلى معدلاته".. منوهاً إلى أنه "بلغ 6000 ميغا واط منها 1900 ميغا واط استهلكت في بغداد لوحدها".



وبانتظار تحقق الوعود الجديدة لوزارة الكهرباء تبقى المهفة لازمة صيفية للعراقيين.. وتبقى مصدر رزق للكثير من صغار الباعة.




__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 06-12-2009, 09:42 AM   #4 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: وزير الكهرباء يتعهد بحل أزمة الكهرباء في غضون أسبوعين



تصريحات كهربائية



كتابات - فهمي حداد
12/6/2009



تصريحات طنانة رنانة مؤتمرات صحفية فارغة المحتوى والمضمون وعود،وعود،وعود،,كذب،كذب،كذب سرقة المال العام ونهبه وتهريبه خارج البلاد هذه هي السياسة العامة المتبعة والمتعمدة من قبل أعضاء حكومة السيد المالكي فعلى الرغم من شهادات الدكتوراه والشهادات الهندسية وغيرها من الشهادات التي يغص بها مجلس الوزراء (على أعتبار أنهم تكنوقراط ؟؟؟!!! ) إلا أن العمل الوحيد الذي يجيدونه هؤلاء الوزراء هو التصريحات والتصريحات فقط ومن ألمع نجوم هذا المسلسل هو وزير الكهرباء الدكتور كريم وحيد ولكون عمله مرتبط أرتباط وثيق ومباشر بالمواطن (خدمة الكهرباء التي هي من أبسط ضروريات الحياة لأي كائن حي مو بس للأنسان) تجد الوزير يهتم كثيراً جداً بالجانب الأعلامي لسبب بسيط جداً هو أن جعبته خاوية وخالية من الجانب الفني الخدمي وليس لديه ما يقدمه للمواطن منذ توليه هذا المنصب وإلى الآن لذا ألتجأ إلى الأعلام وتقمص شخصية غوبلز بمهارة فائقة تاركاً الشعب يواجه هذا المصير البائس الذي وضعوه فيه رغم عنه شأنه في ذلك شأن زملائه السادة الوزراء المحترمون أصحاب الفضل الكبير على الشعب العراقي .

فبدلاً من وضع حلول جذرية فعلية وجادة لمعضلة توليد وأنتاج الطاقة الكهربائية في البلد بعد أن أزداد الحمل وتوسع بشكل عمودي وأفقي وتضاعفت الحاجة للطاقة الكهربائية لثلاث أو أربع مرات عن ما كانت عليه قبل سنة 2003 وذلك ببناء محطات حرارية في كل مدينة من مدن العراق أو على الأقل محطة حرارية لكل مدينتين تجده أي كريم وحيد قد ألتجأ إلى أنصاف أو أشباه الحلول والتي لا تفي بالغرض سوى لفترة توليه منصب وزير الكهرباء ( حته سيد الحلوك) ويتبحج وبكل وقاحة في مؤتمراته الصحفية الفارغة أن فترة تزويد المواطن بالكهرباء هي 12 تشغيل و12 أطفاء بعد أن يلقي التهم واللائمة على بعض المحافظات بعدم ألتزامها بالحصة المقررة لها (والله أحنة بخير ودولة من ورة كريم وحيد غوبلز العراق الجديد) بالله عليك هل هذه حلول وهل هذا أجراء وهل هذا كلام وزير ؟ وزارة الكهرباء تحديدأً تنفق مئات الملايين بل مليارات الدنانير من الموازنة العامة سنوياً وتحرق هذه المليارات لأمور تافه جداً في مشاريع التأهيل الفاشلة الكاذبة لمحطات التوليد المهترئة التي أكل عليها الزمن وشرب وهي ليس أكثر من هدم أبنية وبناء أبنية جديدة بدلاً عنها وتأثيثها بالأثاث الفاره وشراء سيارات فارهة ومكيفة ومدرعة للمدراء العامين وغيرها من الأمور الكثيرة التي لا تجدي أي نفع للمواطن وللصالح العام. هذه معلومة بسيطة للقاريء الكريم هي أن معدل أستهلاك المنطقة الخضراء (أن شاء الله سودة عليهم مو خضرة بحق محمد وآل بيته الأطهار) معدل أستهلاك هذه المنطقة للكهرباء هو حوالي 200 ميغاواط أي قرابة حمل مدينة بأكملها أو أكثر من ذلك وبالمقابل فأن معدل تجهيز مدينة البصرة بأكملها مع حملها الصناعي (منشات نفطية ومعامل ) هو 350 ميغاواط ؟؟ لماذا يا سيادة الوزير... أين هي المسؤلية الأخلاقية والمهنية والشرعية التي من المفترض أن تحملها وأين هو واجبك الوطني أتجاه الوطن والشعب المسكين الذي ما أنفك يتلقى الصدمة تلو الأخرى منك ومن أمثالك

لماذا لم نسمع في تصريحاتك الرنانة أنه تم أفتتاح المحطة الحرارية الفلانية أو تم وضع حجر الأساس للمحطة الحرارية الفلانية في مدينة ما ؟؟ أين أنت من هذا العمل ولماذا تفضل دائماً المحطات الغازية التي لا يتجاوز معدل توليدها 150 ميغاواط في أحسن ضروفها ؟ وما هي الأسباب التي تمنعك من أبرام عقود أنشاء المحطات الحرارية مع الشركات الغربية صاحبة الأختصاص ؟ وما الغاية من أستيراد الكهرباء من ما تسمى دول الجوار وهي لا تجدي نفغاً أو تفي بالغرض بعد أن يتم صرف ملايين الدورات على هذه الكهرباء المستوردة ؟ وخصوصاً تلك الكهرباء المستوردة من الجارة العزيزة الغالية إيران ( ولو يعلم القاريء ماذا تفعل إيران وكيف تجهز وكم تجهز وكم المدفوع لها نقداً للطم الوجه) ...

وما هو سبب سيطرة ما تسمى النقابات عليك أنت خصوصاً والوزارة عموماً ومن هي شخصية المدعو عدنان أرحيمة وما هو سبب سطوته عليك وعلى الوزارة ومن هو الوزير تحديداً أنت أم عدنان هذا ومن الذي يقف خلف أرحيمة الذي يجعلك تنصاع لأوامره المليئة بالمخالفات القانونية والتي تخدم فئة معينة في الوزارة وفي خارج الوزارة وما هو سبب صمتك المطبق على هذه المخالفات (أهم هذه المخالفات التلاعب بسلم رواتب موظفي الوزارة ) التي تحصل في الوزارة لا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل يا كريم وحيد .



mylilysha@yahoo.ca
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 07-02-2009, 01:26 PM   #5 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: وزير الكهرباء يتعهد بحل أزمة الكهرباء في غضون أسبوعين



إلى رئيس دولة موزنبيق المعظم : أطلب اللجوء الكهربائي




كتابات - علي الشيال
2 تموز 2009



سيدي المبجل رئيس دولة موزنبيق الكهربائية السلام عليكم ورحمة الكهرباء وبركات وزيرها



أنا علي الشيال مواطن عراقي من الجنوب تحديدا من مدينة الناصرية أكيد انك تعرف الناصرية هذه المدينة التي ورثة لعنة الحضارة والتي لم تشاهد أي مدينة في كل كواكب المعمورة كما شاهدت اضطهادا وجوعا وعوزا وحرمانا وفاقه وانكسارا كما شاهدت , سيدي الرئيس المفدى آمنت بحكومة الوحدة الوطنية والديموقراطيه والليبرالية والشيوعية والعلمانية والدينية والسنية والشيعية والكردية وأم عليويه والخضراويه والزهديه والبرلمانيه أي البرلمانيه " تدري سيدي الرئيس راتب عضو البرلمان عدنا يعادل رواتب 2000 متقاعد هاي مو نكته لا تضحك والعباس ابو فاضل صدك بس ميخالف هم ناس أيتعبون من اجل العراق الجديد المبرد كبيوت المسؤولين التي لاتنقطع عنها الكهرباء 28 ساعة في الدقيقة " دافعت عنها وانتخبتها ونثرت الزهور على رأسها على أمل أن تعيد إلى روحي الأمل الذي صادرته حكومة البعث على أمل ان تشفي جراح جسدي الذي أكلته الزنازين الباردة وسياط الجلادين وعفونة الرفاق التي تزكم الأنوف .

صدقني حضرة الرئيس كنا ننتظرها بفارغ الصبر" زرعنا الدرب كله عيون تربي ومامش ابشاره يصير الليل دك أوتاد والموكد طفت ناره " لينقذونا من شر البعث سأشرح لك عن البعث قليلا هو يعادل عندكم آكلة لوح البشر وأكثر بشويه .

ويوما بعد يوم يا سيدي المبجل بدأ هذا الحلم يتلاشى مع أول يوم في الصيف " الله لا ايراويك صيف الناصرية ما تتمناه ألعدوك " بدا الحلم يمضغه وزير الكهرباء بوجه المترف والمنعم والذي انا على يقين لم تمسه لسعات الشمس .

"أبشرك والله عدنه وزير كهرباء عليه السلام يخبل شما يزور الناصرية يقطعها علينا بس اشهد شفته أكثر من مره يوزع علاكات كهرباء على الفقراء صدقة جاريه " يا بويه اشكد عدنا فقراء بالناصرية " بكثر أملاك أعضاء البرلمان وبعض الوزراء وانوب يريد أيصدر كهرباء للمريخ سنة 2011 بالله بداعت وزير ألتجاره عليه السلام أيضا عليك هاي قصة تصدير الكهرباء ما أذكرك بضياع بطاقة عدي صدام التموينية " بس حقه الرجال وطني ويحب العراقيين لذلك يقطع الكهرباء حتى الناس لا تموت بالنتلات والصعقات يكفي على العراقيين العبوات الإسلامية والفتاوى التكفيرية والخلافات الحزبية فوكاها موت بالكهرباء فقرر قطع الكهرباء حفاظا على أرواح أبناء بلده شفت الوطنية شلون اتخر من إذنه .

على أي حال صدقني ليال طويلة لم نذق طعم النوم صارت الغفوة لدينا حلم وأي شخص ينام ساعة متكاملة في الأسبوع الكل يهنئونه لان النوم في الناصرية أصبح معجزه وعرس وجواز سفر وجنة الفردوس وراتب عضو مجلس النواب وليله حمراء مع ليلى علوي .

سيدي المفدى رئيس دولة موزنبيق الحبيبة ادام الله ألفيله وأكثر في أرضكم المعطاء الموز وقلل البيق .

يمكني العمل في موزنبيق كمربي للفيلة لاتستغرب !!!!!! من هذا قد تقول ان العراقيين لايعرفون ألفيله وأقول لك لقد تعرفنا على نوع نادر وصنف جديد تطلقه الحكومة دائما هي ألفيله الطائرة وأصبحت لدينا خبره طويلة بكل تفاصيلها خصوصا قبل الانتخابات , باخرة توليد كهرباء , حصة لكل عراقي من النفط , رواتب للأدباء , سفرة الى كوكب الشمس , لكل عراقي طائره أباتشي , مترو ينقلك من غرفة النوم إلى الحمام , , شقق سكنيه في المريخ , خادم إماراتي للمساج فقط , وووووو كل فيل بوزن أبناء المسؤولين وإخوتهم .

انا لا اطلب اللجوء السياسي فأنا أتكلم بحريه دون ان يعتقلني احد ودوم انهوس براحتنه " ما تكعد لينه ينايم جو السبلت " بس شلفايده محد يسمع .

يا سيدي المفدى أنا اطلب اللجوء الكهربائي أريد ان ااتي إلى موزنبيق الحبيبة بس حتى أنام الله شكد حلوة كلمة النوم هم يجي يوم وأنام للصبح وماكو حر وبك وكارص وحرمس وزريكي وصرصرونغمش ووزير كهرباء

أتمنى من سعادتكم ان تقبلوا لجوئي إليكم وان أكون مواطنا موزمبيقيا خرج من بلاده هاربا من الكهرباء ووزيرها



طالب اللجوء

علي الشيال

العنوان

العراق / جنوب الله / زقورة أور

هاتف 07801722115

ايميل

ali_alshaial74@yahoo.co.uk





ملاحظه : فتوى شياليه " لايجوز ذكر أي اسم وزير عراقي دون كتابة بعد اسمه عليه السلام "

__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2009, 11:18 PM   #6 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: وزير الكهرباء يتعهد بحل أزمة الكهرباء في غضون أسبوعين

اقتراح إلى السيد وزير الكهرباء



كتابات - مرتضى السعد
7/7/2009


منذ سقوط النظام في نيسان 2003 ُأضيفت مهمة جديدة لوزارة الكهرباء، ولكن في المقابل لم يستحدث قسم ضمن الهيكل الإداري للوزارة لغرض تولي مسؤولية أداء مهام وواجبات تلك المهمة المضافة. فالمهمة الجديدة التي ُأضيفت لوزارة الكهرباء وأصبحت هي المهمة الأساسية لمسؤولي الوزارة هي تقديم الوعود والتبريرات للمواطنين المتعلقة بسوء قطاع الكهرباء، لذا فانه يجب استحداث قسم في الوزارة باسم الوعود والتبريرات حيث من مهام هذا القسم:-



- صياغة الوعود وتقديمها للمواطنين بشـأن موضوع تحسين الطاقة الكهربائية في البلد.

- صياغة تبريرات عدم أيفاء الوزارة بوعودها و تقديمها للمواطنين.

- التنسيق المستمر مع الفضائية العراقية (فضائية المسؤولين العراقيين وفضائية الكذب والدجل) من اجل تنظيم الحملات الإعلامية لوعود وتبريرات الوزارة

- العمل على تحديث الوعود والتبريرات لضمان عدم ملل المواطن منها وجعله في حالة انتظار وترقب دائمين.

- يفضل أن يستعين القسم المقترح بنظام قاعدة بيانات Database لغرض الأرشفة الالكترونية للوعود والتبريرات وبذلك المساعدة في ترتيبها وتنظيم عرضها للمواطن وتجنب التكرار والإعادة.



ونحب هنا أن نذكر بعض من تبريرات الوزارة بخصوص تردي خدمة الكهرباء في البلد أو انعدامها لغرض مساعدة كادر القسم المقترح في حالة المصادقة عليها في ممارسة أعمالهم.



- كثرة ساعات انقطاع التيار الكهربائي بسبب العمليات التفجيرية.

- كثرة ساعات انقطاع التيار الكهربائي بسبب العواصف الترابية وسوء الأحوال الجوية (ولا اعرف لماذا لا تؤثر العواصف الترابية وسوء الأحوال الجوية على كهرباء دول الجوار وعللا شبكات الأثير وأسيل والانترنت في العراق. لكن الفساد الإداري والمالي وليس العواصف الترابية هي سبب انقطاع التيار الكهربائي).

- كثرة انقطاع التيار الكهربائي بسبب انخفاض منسوب مياه الفرات.

- كثرة انقطاع التيار الكهربائي بسبب قطع وزارة النفط لإمدادات الوقود والطاقة.

- كثرة انقطاع التيار الكهربائي بسبب قطع الكويت لتوريد الوقود والغاز (بلد نفطي يستورد نفط وغاز!!!!).

- كثرة انقطاع التيار الكهربائي بسبب عدم ترشيد المواطنين للكهرباء (وزير الكهرباء أيريد المواطن يتفرج فقط على الكهرباء مع العلم أن الترشيد لا يشمل المسؤولين ومن ضمنهم وزير الكهرباء).

- كثرة انقطاع التيار الكهربائي بسبب قلة التخصيصات المالية (ولا اعرف ماذا فعلت الوزارة عندما تجاوزت أسعار النفط 140 دولار).

- كثرة انقطاع التيار الكهربائي بسبب منع وزارة المالية للتخصيصات المالية الخاصة بالوزارة.

- كثرة انقطاع التيار الكهربائي بسبب عدم مرونة القوانين والتعليمات الحكومية وهذا يعيق التعاقد مع الشركات الاجنبية.



أما بالنسبة لوعود الوزارة ونحب ذكر أخر وعد تقدمت به وهو أن صيف هذا العام سيكون باردا على العراقيين وان ساعات تجهيز الكهرباء سوف لا تقل عن 12 ساعة.



ونحب أن نقدم تبرير جديد للوزارة وهو أن كثرة انقطاع التيار الكهربائي هو بسبب انتشار مرض أنفلونزا الكهرباء وهو مرض خطير وينتشر بمجرد بقاء التيار الكهربائي لأكثر من 5 دقائق لذا فان وزارة الكهرباء وحرصا على صحة المواطنين فأن برمجة الكهرباء ستكون 4 دقائق تجهيز و6 ساعات انقطاع إلى أن تسيطر وزارة الصحة على هذا المرض الخطير (أنفلونزا الكهرباء).
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 09-30-2009, 07:42 AM   #7 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: وزير الكهرباء يتعهد بحل أزمة الكهرباء في غضون أسبوعين

نساء يتظاهرن وسط بغداد احتجاجا على شحة الطاقة الكهربائية


29/09/2009
راديو سوا



تظاهرت عشرات النساء في ساحة الفردوس وسط بغداد الثلاثاء احتجاجا على شحة الطاقة الكهربائية التي تعيشها العاصمة العراقية من سنوات عديدة.

ورفعت المتظاهرات ومعظمهن من ربات البيوت لافتات انتقدن فيها أداء وزارة الكهرباء في ظل غياب التيار الكهربائي عن البيوت معظم ساعات اليوم.

وأبدت المتظاهرات قلقهن من تأثير غياب التيار الكهربائي على المستوى الدراسي لأبنائهن وبناتهن ولا سيما مع بدء العام الدراسي الجديد.

يشار إلى أن البرلمان سيستجوب قريبا وزير الكهرباء كريم وحيد حول أداء وزارته وسط اتهامات للوزارة بالإخفاق في إنجاز المهام الملقاة على عاتقها.

__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 09-30-2009, 08:58 AM   #8 (permalink)
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 92
افتراضي رد: وزير الكهرباء يتعهد بحل أزمة الكهرباء في غضون أسبوعين

الاخ كاتب الموضوع السلام عليكم مرت سنة ونصف تقريبا على التصريح هل يقصد 20 سنة ام اسبوعين والله شبعا كذب من حكومة الكذابين
العراقي999 غير متواجد حالياً  
قديم 03-29-2010, 04:44 PM   #9 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: وزير الكهرباء يتعهد بحل أزمة الكهرباء في غضون أسبوعين

الوكيل الاقدم للكهرباء لـ ( إيبا ) : خطة تنسيقية مع مجالس المحافظات لتنظيم توزيع الحصص من الطاقة


2010-03-29



بغداد ( إيبا )... كشف الوكيل الاقدم لوزارة الكهرباء رعد الحارس عن " التنسيق مع مجالس المحافظات لتنظيم توزيع الحصص من الطاقة الكهربائية لكل محافظة تلافيا لاي تجاوز يضر بحصة العاصمة ".

وقال الحارس لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم الاثنين " ان توقفات كثيرة تعرضت لها المنظومة خلال السنوات السابقة في وقت الذروة نتيجة تجاوز المحافظات على حصتها المقررة من الطاقة، وانعكس سلبا على تجهيز المواطنين في عموم البلاد وادى في بعض الاحيان الى حدوث اطفاء تام في جميع انحاء البلاد " .

واضاف " ان التنسيق تم وفق خطة عملية تضمن الحصة المقررة لكل محافظة بعد ان تمكنت الوزراة من رفع الانتاج الى نسب كبية خلال الاشهر السابقة بالرغم من المصاعب البيئية وتغيير الاجواء واضطراب مناسيب المياه ".

ولفت الحارس الى " ان الوزارة اوعزت لمديريات التوزيع في مدينة بغداد بشن حملة واسعة لرفع التجاوزات في عموم مناطق بغداد لما لها من تاثير سلبي في الشبكة الكهربائية من خلال زيادة اعطابها وخصوصا المحولات الكهربائية الى جانب حرمان عدد كبير من المناطق من التمتع بالتيار الكهربائي ".

واكد على " مراقبة المناطق التي يتم رفع التجاوز عنها بشكل اسبوعي لضمان عدم تكرار عمليات التجاوز على المنظومة ".

يذكر ان المتجاوزين على الشبكة الكهربائية يستخدمون طرقا غير متوقعة في عمليات التجاوز .(النهاية)
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 03-29-2010, 04:46 PM   #10 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: وزير الكهرباء يتعهد بحل أزمة الكهرباء في غضون أسبوعين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العراقي999 مشاهدة المشاركة
الاخ كاتب الموضوع السلام عليكم مرت سنة ونصف تقريبا على التصريح هل يقصد 20 سنة ام اسبوعين والله شبعا كذب من حكومة الكذابين
مرت سنتين عزيزي على اسبوعين السيد الوزير وعلى هذا لابد لنا من تفسير يتفق مع مصداقية الوزير.
تفسير اسبوعين السيد كالآتي:
الحكومة العراقية يحكمها حزب الدعوة حزب اسلامي و اغلبية اعضاء البرلمان من الاسلامية ولذلك قررت الحكومة أقامة مشاريعها وفقاً للتقويم الإلهي السماوي.
وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ
الاسبوع سبعة ايام اضف إلها اسبوع ثاني يعني اربعة عشرة يوماً.
يعني اسبوعين السيد الوزير اربعة عشر الف سنة مما نعد.
سوف اوصي اولادي و احفادي بأن يتابعون هذا الموضوع ويتأكدون أن الكهرباء تصل للعراق بعد 13998 سنة.
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 11:56 PM


iraqiforum.net © 2007 vbulletin