Untitled 1Untitled 1


العودة   المنتدى العراقي > منتدى الحوار العام > منتدى الشؤون السياسية العراقية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 12-28-2007, 10:37 AM   #1 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي القاعدة تخترق مجالس الصحوة


«القاعدة» تخترق «مجالس الصحوة» في بغداد


بغداد - خلود العامري
الحياة - 28/12/07//


يثير انضمام عناصر من تنظيم «القاعدة» في بعض أحياء بغداد الى مجالس الصحوة، جدلاً واسعاً بين الأطراف السياسية، لا سيما بعد إعلان الحكومة قرارها بضم 20 في المئة من هذه العناصر الى القوات الأمنية.

وعلى رغم المطالبة المستمرة لمسؤولين عراقيين بوضع قوات الصحوة تحت سيطرة الحكومة، بسبب مخاوفهم من خروج تلك القوات عن الخط المرسوم لها، وتشكيلها قوة أمنية خارج إطار القانون، تؤكد الأوساط العسكرية الاميركية في العراق وجود خطة لزيادة عديد مقاتلي العشائر ومجالس الصحوة من 70 ألف مقاتل الى 100 ألف بحجة نجاح تلك المجالس في فرض الأمن في الكثير من مناطق بغداد.

ويؤكد الشيخ مشعان السعدي، أحد أعضاء «مجلس انقاذ ديالى» ان المخاوف التي يعلنها مسؤولون عراقيون في شأن مجالس الصحوة «باتت غير مبررة، والتصريحات الأخيرة التي اطلقها عبدالعزيز الحكيم داعياً إلى ضرورة وضع قوات الصحوة تحت سيطرة الحكومة، مقبولة من الناحية النظرية لكن تطبيقها يحتاج الى وقت طويل، لا سيما أن الجهات الرسمية أكدت أن الطاقة الاستيعابية للقوات الأمنية لا تسمح بضم جميع القوات».

وعن مسألة اختراق عناصر من تنظيم «القاعدة» مجالس الصحوة، قال أبو ياسين الجبوري، أحد أعضاء «مجلس صحوة الدورة» إن هناك عناصر كانت تعمل ضمن الفصائل المسلحة العراقية «انضمت الى مجالس الصحوة وعناصر اخرى تبرأت من تنظيم القاعدة بعدما اكتشفت نياتها في ضرب وحدة الشعب العراقي وقتل الأبرياء، وهؤلاء يقاتلون جنباً الى جنب ضد جيوب القاعدة المتبقية في بغداد». وأكد أن «توبة هذه العناصر وعودتها الى العمل لصالح القضية الوطنية يستوجب حداً أقصى من التعاون والتشجيع وليس العكس». واعتبر وجود عناصر كانت تعمل مع تنظيم «القاعدة» في مجالس الصحوة «أمراً ايجابياً يكشف وعي تلك العناصر وادراكها الخطر الذي باتت تشكله القاعدة».

ويرى اللواء مهدي صبيح، قائد قوات حفظ الأمن والنظام في وزارة الداخلية أن وجود عناصر من تنظيم «القاعدة» في مجالس الصحوة «يشكل خرقاً واضحاً لتلك المجالس التي تتعاون مع القوات الأمنية في حماية مناطقها». وقال إن على مجالس الصحوة «معالجة الخروقات وعدم السماح بدخول تلك العناصر الى المجالس إلا بعد التأكد من ولائها».
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 01-02-2008, 09:26 AM   #2 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: القاعدة تخترق مجالس الصحوة


قائد شرطة ديالى يؤكد إلقاء القبض على قيادي في القاعدة اخترق اللجان الشعبية في بهرز



01/01/2008
راديو سوا



أكد اللواء غانم القريشي قائد شرطة ديالى إلقاء القبض على سامر العكاش المسؤول عن قيادة كتائب جيش المرابطين المرتبط بتنظيم القاعدة في العراق.

وأشار القريشي في لقاء مع "راديو سوا" إلى أن العكاش اخترق اللجان الشعبية وأصبح مسؤولا عنها في منطقة بهرز، قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية من اعتقاله برفقة ثلاثة من معاونيه:
أستمع

وأشار القريشي إلى ضم أكثر من ألف عنصر من اللجان الشعبية إلى صفوف قوات الشرطة في المحافظة:
أستمع

.....................

اعتقال قائد اللجان الشعبية ومعاونيه في بهرز بمحافظة ديالى

ديالى - اصوات العراق
01 /01 /2008




ذكر قائد شرطة ديالى أن قواته اعتقلت، ظهر الثلاثاء، قائد اللجان الشعبية في بهرز (جنوب بعقوبة) مع ثلاثة من معاونيه لارتباطهم بجماعات مسلحة وصفها بالإرهابية.
وقال اللواء الركن غانم القريشي للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) إن " قوات شرطة ديالى اعتقلت ، ظهر اليوم ( الثلاثاء) قائد اللجان الشعبية في ناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة)، سامر العكاش، مع ثلاثة من معاونيه" وذلك لارتباطهم بجماعات مسلحة وصفها بالإرهابية، وقيامهم بدعم تنظيم القاعدة في العراق.
وأضاف أن "العكاش مطلوب للسلطات القضائية لأنه قام هو ومعاونيه من أعضاء اللجان الشعبية بتنفيذ عمليات قتل وتهجير في المنطقة." ولم يقدم قائد الشرطة المزيد من التفاصيل.
وتطلق تسمية اللجان الشعبية على الفصائل المسلحة التي شاركت القوات العراقية والأمريكية الحرب ضد تنظيم القاعدة في محافظة ديالى والتي انطلقت في التاسع عشر من حزيران يونيو 2007 وهي تضم (كتائب ثورة العشرين وحماس وصلاح الدين).
وتقع ناحية بهرز التي تتبع محافظة ديالى على مسافة 5 كم جنوب بعقوبة، بينما تقع مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى، على مسافة 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 03-09-2008, 05:51 AM   #3 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: القاعدة تخترق مجالس الصحوة

اعتقال ثلاثة من أفراد مجالس الصحوة في العراق بتهمة زرع عبوات ناسفة والانتماء لتنظيم مسلح


08/03/2008
راديو سوا



أعلن مسؤول في الشرطة العراقية السبت أن قوة عراقية أميركية مشتركة اعتقلت ثلاثة أشخاص من أفراد احد مجالس الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة للاشتباه في محاولتهم زرع عبوات ناسفة على طريق رئيسي شمال بغداد.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، إن قوة عراقية أميركية مشتركة تلقت معلومات استخباراتية دقيقة حول أشخاص يحاولون زرع عبوات ناسفة ضد القوات الأمنية على الطريق الرئيسي الذي يربط بغداد بمحافظة صلاح الدين قرب بلدة المشاهدة شمالي بغداد.

وأضاف أن القوة أوقفت السيارة المشتبه بها، وعثرت على عبوتين ناسفتين وكميات من القنابل اليدوية والأسلحة الخفيفة والمتوسطة بحوزة ثلاثة أشخاص.

وتبين أن الأشخاص مقاتلون في مجلس صحوة الطارمية ويرتبطون بأحد التنظيمات المسلحة التي تعمل لصالح تنظيم القاعدة على حد قوله.

ويقاتل عناصر الصحوة الذين أطلق عليهم الجيش الأميركي مؤخرا اسم "أبناء العراق" تنظيم القاعدة، في مناطق متفرقة في العراق خصوصا في مناطق غرب وشمال البلاد.

وتعرضت الصحوات إلى انتهاكات من قبل أشخاص يعملون في تنظيم القاعدة ما أسفر عن مقتل العديد من قادة الصحوات.
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 04-04-2009, 02:34 AM   #4 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: القاعدة تخترق مجالس الصحوة

رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المصلخة هسه يلله عرف ان تنظيم القاعدة اخترق مجالس الصحوة التت تستلم رواتبها من حكومة قرقوز.
................

المالكي يقول إن عناصر من حزب البعث المنحل وتنظيم القاعدة اخترقا قوات الصحوة


03/04/2009
راديو سوا



قال رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي مساء الجمعة أن حزب البعث (المنحل) وتنظيم القاعدة اخترقا قوات الصحوة، مؤكدا في الوقت ذاته عدم التخلي عن قوات الصحوة التي ساهمت في ترسيخ الأمن عبر محاربتها الجماعات المتطرفة.

وأكد المالكي في مقابلة مطولة مع قناة "العراقية" الرسمية "لدينا معلومات استخباراتية مؤكدة حول اختراق البعث والقاعدة للصحوة وأنهم يعملون من اجل إيجاد صدام".

واضاف "أن ما حدث في منطقة الفضل ليس صحوة بل تنظيم مسلح يتبع حزب البعث. كانت بؤرة أعدها البعث للانقضاض على أكثر من موقع".

وتابع المالكي "أن المسالة ليست سنية أو شيعية إنما مسالة تنظيم حزبي يضم سنة وشيعة ، لقد قلت مرارا إن تهمة الطائفية لم تعد تجدي نفعا".

وأكد رئيس الحكومة "أن عناصر الصحوة هم أبناء العراق ولن نتخلى عنهم أو عن رواتبهم ونعتز بمساهمتهم وسينضم 20 بالمئة منهم إلى قوات الشرطة والجيش."،

وكان الجيش الأميركي قد أعلن الخميس انتقال مسؤولية قوات الصحوة البالغ عدد عناصرها حوالي 94 ألفا والتي ساهمت في استقرار أوضاع العراق بمحاربتها القاعدة والجماعات المتطرفة، إلى السلطات العراقية بشكل كامل.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت في حي الفضل، وسط بغداد، السبت الماضي بعد أن اعتقلت قوة عراقية خاصة قائد صحوة المنطقة عادل المشهداني ومساعده بتهم عدة بينها القتل والخطف والابتزاز. وقد سلم عناصر الصحوة هناك أسلحتهم.

__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 04-04-2009, 08:26 PM   #5 (permalink)
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 426
افتراضي رد: القاعدة تخترق مجالس الصحوة

قيادي في الصحوة : تنظيم القاعدة يعد نفسه لتنفيذ هجمات واسعة
25/03/2009
بغداد - وكالة الصحافة العراقية
حذر مسئول عراقي من أن تنظيم القاعد يعتزم إعادة تنظيم صفوفه وشن هجمات مسلحة في مختلف أرجاء البلاد، وقال ناظم الجبوري قائد صحوة الضلوعية إن: القاعدة تعد نفسها من جديد وهي عازمة على تنفيذ هجمات واسعة في عموم البلاد ، وأضاف: تنظيم القاعدة بدأ ترتيب صفوفه وتنفيذ عدد من الهجمات آخرها كان في منطقة ابو غريب ومجلس العزاء في جلولاء وتفجيرات أكاديمية الشرطة. ومن جانب آخر ذكر المستشار الإعلامي للقوات متعددة الجنسيات في العراق مقداد جبريل ان إمكانية عودة أعمال العنف في العراق تقتصر على عوامل عديدة منها السياسية والأمنية. وأوضح ان تزامن أعمال العنف مع بدء القوات الأمريكية بالانسحاب لا تؤثر على عملية سحب القوات خصوصا وان قدرات القوات العراقية في تزايد مستمر وان القادة الأمريكان والعراقيين يدرسون بصورة متواصلة تصاعد القدرات العسكرية للجيش العراقي والأجهزة الأمنية العراقية الأخرى.

http://www.iraqpa.net/user/newsdetail.aspx?id=8278
__________________
باب المعظم غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 02:36 AM


iraqiforum.net © 2007 vbulletin