Untitled 1Untitled 1


العودة   المنتدى العراقي > منتدى الحوار العام > منتدى الشؤون السياسية العراقية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-09-2007, 02:07 PM   #1 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي اعترافات مسجلة لاعضاء "جند السماء" تثبت ارتباط علاوي و الضاري و الدليمي بجند السماء وأحداث الزركة

الداخلية تتهم علاوي والضاري والدليمي بدعم جند السماء والكتلة العراقية والهيئة تنفيان

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل جديدة تتعلق بتنظيم "جند السماء" الذي كان يتخذ من منطقة الزركة بالقرب من مدينة النجف مقرا له، وأكد اللواء عبد الكريم خلف الناطق باسم الوزارة أن الاسم الحقيقي للتنظيم هو "جيش الرعب"، متهما سياسيين وشخصيات عراقية بارزة بدعم هذا التنظيم.

وعرض خلف في مؤتمر صحافي عقد الإثنين في بغداد شريطا مصورا لبعض قياديي التنظيم وهم يدلون باعتراف حول ارتباط قائدهم ضياء الكرعاوي (الذي قتل في أثناء مواجهات الزرقة) ببعض الشخصيات السياسية والدينية، وفقا لما ورد في اعتراف رياض الكرعاوي الشقيق الأكبر لقائد التنظيم.

وقال رياض: "بدأت العلاقة الأولية بين علي غالب وحسين الملا اللذين يعملان مع إياد علاوي. وكانت الحسابات أول الأمر تجارية وهذا بعد العلاقة التي ربطته مع حارث الضاري، وكان علاوي يريد الذهاب إلى مصر، فخطط له علي الذي التقاه في عمان. أي أن الدعم جاء عن طريق علي. أول وجبة من المال جاءت عن طريق 40 ألف دولار، والوجبة الثانية أنا استلمت منها نقدا مبلغ 85 ألف وبعدها 100 ألف دولار، أما تفاصيل العمل والذين ارتبطوا به فلا أعرفها".

وأضاف رياض قائلا: "هناك شخص يسمونه أحمد عبدالله أو عبدالله وهو من جماعة حارث الضاري، وأول مرة انفتح الموضوع على مسائل تجارية ورتبنا موعد مع حارث الضاري في عمان، ومن ضمن المواضيع التي طرحت أمور سياسية مثل أنهم يرفضون الفيدرالية رفضا قاطعا ويرحبون بالدولة العلمانية. هذا هو الحل المتفق عليه، وهنا أصبحت خطوط معينة في موضوع إياد أي كيف يهزون الأوضاع السياسية والوضع الأمني".

وأشار رياض إلى أن شقيقه كان ينسق مع بعض الجهات الدينية داخل العراق وخارجه.

ولم يوضح اللواء خلف إن كان هناك أمر قضائي بملاحقة هذه الشخصيات التي ورد ذكرها ضمن اعتراف المدانين في قضية الزرقة، مكتفيا بالقول إن القضية الآن تحت ولاية القضاء العراقي الذي يجري تحقيقا موسعا في هذه القضية.


وبالمقابل، لوحت الكتلة العراقية الوطنية بمقاضاة الحكومة على خلفية اتهام رئيس الكتلة إياد علاوي باتصاله بجماعة جند السماء.

وأعرب النائب عزت الشابندر عن الكتلة العراقية الوطنية عن أسفه على ما صدر من وزارة الداخلية بخصوص اتهام رئيس الكتلة إياد علاوي باتصاله مع جماعة "جند السماء".

وقال الشابندر في حديث مع "راديو سوا" إن النظام السياسي الجديد "لايختلف عن نظام صدام حسين في تلفيق ما يريد تلفيقه، وستتابع القائمة العراقية تفاصيل هذا التحقيق، وقد تقيم دعوى قضائية على الحكومة وهيئات التحقيق، وستتخذ الإجراء اللازم لمواجهة هذه التهم، لإطلاع الرأي العام على كذب وزيف ما أطلق اليوم على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية".

وأشار الشابندر إلى حرص علاوي على دعم "أية قوة وطنية ولكن ما يحمله هذا التنظيم من رسالة شريرة تعمد إلى إنهاء قدسية النجف الأشرف وقتل المراجع، فهذا أمر من سابع المستحيلات".

وفي السياق نفسه، قللت هيئة علماء المسلمين في العراق على لسان محمد بشار الفيضي الناطق الرسمي باسمها من أهمية هذا الاتهام، مُشيرا إلى أن الحكومة تهدف من اتهام الأمين العام للهيئة حارث الضاري إلى تصفية الحساب مع خصومها، على حد تعبيره.

وقال الفيضي في حديث مع "راديو سوا" إن الحكومة تعاني من انهيار، وتحاول أن تعمل على تصفية الحساب مع خصومها بأي ثمن "ونحن حينما حدثت مجزرة الزركة أصدرنا بيانا قلنا إن هذه الجماعة لا وجود لها أصلا، وحتى اللحظة لم تظهر الحكومة أية معلومات عن هذه الجماعة، لذلك هذا الكلام مردود على وزارة الداخلية، وهي سجلها مليء بالأكاذيب والإتهامات، لذلك من وجهة نظرنا لا قيمة لمثل هذه الإتهامات".

وطالب الفيضي وزارة الداخلية بإظهار دليل يثبت تورط الهيئة وأمينها العام في أحداث الزركة.
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 01-14-2008, 09:18 AM   #2 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: اعترافات مسجلة لاعضاء "جند السماء" تثبت ارتباط علاوي و الضاري و الدليمي بجند السماء وأحداث الزرك

محافظ كربلاء يتهم دولا عربية بتمويل زعيم تنظيم "جند السماء"

كربلاء - اصوات العراق
12 /01 /2008




قال محافظ كربلاء، السبت، إن هناك وثائق وصور لزعيم إحدى المجموعات المسلحة، تثبت علاقته مع بعض الحكام العرب وأجهزة مخابرات خليجية. متهما دولا لم يسمها، بالعمل على إفشال المشروع العراقي الجديد.
واضاف الخزعلي، أثناء مؤتمر امني عقدته غرفة عمليات كربلاء، صباح السبت، وحضرته الوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق)، أن هناك "وثائق وصور تثبت بان قاضي السماء، وهو زعيم المجموعة الإرهابية التي سببت أحداث (الزركه)، التقى بعدد من الحكام العرب قبل احداث الزركة، ولديه محادثات مع أجهزة مخابرات خليجية عديدة بشأن المخطط الذي كان يقوده." مشيرا الى ان هذه الدول قدمت تمويلا ودعما مباشرا لزعيم جند السماء.
ولم يسم الخزعلي القادة العرب الذين التقوا بقاضي السماء حسب قوله، ولا مخابرات الدول التي التقاها.
وشهدت منطقة (الزركة)، الواقعة على بعد 13 كم شمال شرق النجف، بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى (عاشوراء) في شهر كانون الثاني يناير من العام الماضي، عمليات عسكرية واسعة استمرت عدة أيام قامت بها قوات الأمن العراقية ضد مجموعة يقودها المدعو ضياء عبد الزهرة، وتطلق على نفسها اسم (جند السماء)، قالت السلطات إنها كانت تنوي القيام بعمليات مسلحة تستهدف السيطرة على مدينة النجف وقتل المرجعيات الدينية فيها، تمهيدا لإعلان ظهور (المهدي المنتظر)، وهو الإمام الثاني عشر عند جماعات من المسلمين الشيعة.
وقتل ضياء عبد الزهرة في عملية إستباقية شنتها قوات الأمن العراقية بمساندة من القوات الأمريكية على التنظيم، الذي كان يتخذ من معسكرات اقامها في منطقة (الزركة) بالقرب من النجف مقرا له. وقتل واعتقل مئات آخرون من أعضاء التنظيم وكوادره في المواجهات المسلحة التي دارت مع قوات الأمن.
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 06:43 PM


iraqiforum.net © 2007 vbulletin