Untitled 1Untitled 1


العودة   المنتدى العراقي > منتدى الحوار العام > منتدى الشؤون السياسية العراقية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-15-2008, 07:57 PM   #1 (permalink)
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 140
IraqiForum القيادة الكردية تقصي الأقليات وميليشياتها تذبح المسيح في الموصل

القيادة الكردية تقصي الأقليات وميليشياتها تذبح المسيح في الموصل



كتابات - علاء الإدعشري



من الاحتمال انه سيعتقد بعض قراء عنوان هذا المقال انه ياتي ضمن خانة القاء التهم على الاخرين دون اي ادلة استغلالا لسعة صدر هذا الموقع في نشر كل الاراء.

دعونا نمسك خيوط الموضوع من الاول ونجعله بشكل حلقات لسهولة وصول الفكرة:

الحلقة الاولى: في 22 تموز 2008 تم اقرار قانون انتخاب مجالس المحافظات بعد اشهر من النقاشات والخلافات وذلك بطريقة الاقتراع السري وهو ارقى ممارسة في الديمقراطية وكان يتضمن القانون حق الكوتة للاقليات الدينية والقومية وابرزها من اخوتنا المسيح (الكلدوآشور السريان)،،،،، بالاضافة الى الصبة المندائين والشبك واليزيدية، لكن كتلة التحالف الكردستاني انسحبت من الجلسة احتجاجا على التصويت السري..، وبعد ذلك قام مجلس الرئاسة بنقض القانون بواسطة رئيس الجمهورية السيد جلال طالباني،،،، وكان توقيع نائبه عادل عبد المهدي تحصيل حاصل لان امر الكوتة لا يعني الائتلاف العراقي بنفس الدرجة التي تعني التحالف الكردستاني.

الحلقة الثانية: وفي 24 سبتمبر 2008 تم تمرير هذا القانون من جديد بعد ان تم الغاء المادة خمسين المتعلقة بمقاعد الكوتا للاقليات والتي كانت احد اسباب النقض.

عدد غير قليل من اعضاء مجلس النواب قالوا بوضوح الى ان التحالف الكردستاني هو الذي اعترض على الكوتة، لكن هذا التحالف ومن أجل التشويش وخلط الاوراق فقد صدرت تصريحات من العديد من قيادته واعضائه بانها ترفض الغاء المادة خمسين وتطالب باعادتها.. وبدأت تذرف دموع التماسيح.. وكل ذلك للكذب والتمويه.

الحلقة الثالثة: كانت النكتة الكبيرة خلال الايام الماضية: التحالف الكردستاني يطالب بكوتة للكرد الفيليين!!!!!. الكرد الفيليين من اسمهم هم اكراد.. وهذا يعني انهم ليس اقلية!! فكيف يطالب التحالف لهم بكوتا، بينما يصر هذا التحالف (((تحالف الشر))) على ان الشبك واليزيدية هم اكراد.. لكنه لم يكن في البداية يطالب لهم بكوتة والان بدأ يطلب!!!!!. ما هذا التناقض والازدواجية المثيرة للسخرية؟؟.. والذي يبدو تطبيقا واضحا لنظرية ازدواجية الشخصية الفاشلة لعالم النفس الالماني الشهير كارل هانز أدلر في كتابه (((ازواجية الشخصية عند الشعوب القبلية والعشائرية))).

الحلقة الرابعة: احتجت الاقليات على الغاء الكوتا وخصوصا المسيح وخرجت تظاهرات عارمة في أقضية نينوى وفي محافظة دهوك للمطالبة باعادة الكوتة...،،، ودخل البرلمان العراقي في عطلة عيد الفطر المبارك.

الحلقة الخامسة: وبعد انتهاء العطلة لم يستطيع البرلمان تحقيق جلسة كاملة بسبب النصاب، ثم حدث التفجير ضد الدكتور صالح الساعدى عضو البرلمان عن التيار الصدري وتم استشهاده وتعطلت جلسات البرلمان.... وبعد ذلك صار الكلام عن كوتة فقط في بغداد والبصرة والموصل بعد ان كان القانون الاول يشمل كركوك ودهوك واربيل ايضا.

الحلقة السادسة: اشتغل المخطط الكردي الخبيث،،،،، وبدأ مسلسل قتل أخوتنا المسيح في الموصل الحدباء وتهديد العوائل المسيحية بالمغادرة حتى وصل عدد المقتولين 14 شخصا في عدةة ايام قليلة مع تهجير اكثر من ألف ومئتين عائلة الى أقضية ونواحي نينوى والى اربيل ودهوك...... والبعض الى خارج العراق.

- شهود اعيان قالوا ان المسلحين كانوا يطلقون التهديدات بملابس عسكرية وهويات شرطة ومن خلال ميكروفونات في سيارات بعضها كانت سيارات شرطة وبعضها سيارات عسكرية مدرعة ((((الملف الامني في الموصل يتولاه الاكراد بعد ان فشلت حكومة المالكي والائتلاف في فرض سلطة الدولة على المحافظة لانها محافظة سنية)))).

- معظم حالات القتل والتهديد وقعت في الجانب الشرقي من الموصل الذي تسيطر عليه الميليشيات الكردية وتتواجد فيه اعداد كبيرة من مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني.

الحلقة السابعة: القاعدة ودولة العراق الاسلامية اعلنت في قمة حركتها ان عدوها الاول هو قوات الاحتلال والحكومة العراقية المتعاونة معها وقواتها الامنية العميلة للاحتلال. ولو ان القاعدة والمتطرفين الاسلامين كانت هي من قام بعمليات القتل الاخيرة فانها ستعلن ذلك بشكل علني.. ولكن: ماذا يعني للقاعدة او الدولة الاسلامية ان تقتل مواطن مسيحي معوق على كرسي متحرك، او صبي عمره 13 سنة واقف امام باب داره في حي السكر.. هذه ليست اهداف كبيرة واستراتيجية للقاعدة ودولة العراق الاسلامية التي اذا كانت جددت مهاجمتها لاخوتنا المسيح كانت ستختار اهداف اكبر وعمليات اكبر وكانت تعلن عن ذلك بفخر.. ولكن حصل العكس.. واصدرت بعض خلاياها النائمة المتبقية منها الان بيانات تنفي مسؤوليتها عن هذه الحملة القذرة.

الحلقة الثامنة: لقد بدأت حملة امنية في بغداد (فرض القانون) ثم في البصرة (صولة الفرسان) ثم في ديالى (بشائر الخير) وبعد هذا كانت في الموصل (ام الربيعين). وتوجه رئيس الوزراء المالكي ووزير الدفاع ووزير الداخلية إلى الموصل لقيادة العمليات. لكن العملية لم تتم وماتت قبل ولادتها لأن الميليشيات الكردية المسيطرة لم تسمح بذلك ولان المالكي جاء ومعه مذكرة القاء قبض على خسرو كولان نائب محافظ نينوى الذي يقود حملة الارهاب مستغلا ضعف المحافظ دريد كشمولة.. وتم تهريبه الى اربيل.

وبدء التحالف الكردستاني بالضغط مستخدما مختلف الاوارق، ((((موازنة الدولة- قانون النفط والغاز- ابرام العقود مع شركات اجنبية- الاتفاقية الامنية مع المحتل الامريكي وكانت في بدايتها)))). ففشلت الحملة وعاد رئيس الوزراء ووزارئه الى بغداد بخفي حنين.

الحلقة التاسعة: المشهد السياسي في العراق اليوم هو كالآتي:

العرب السنة تدعمهم بعض الدول العربية ذات التوجه القومي العروبي الإسلامي مثل الاردن ومصر والسعودية..... وهم أقوياء بالمال والتخطيط خلف الكواليس ولكنهم الجزء الاضعف لان بعضهم صار مرتشي لاغراض ومصالح شخصية وهذا هو واقع حال جماعتنا للاسف.

العرب الشيعة تدعمهم إيران وهي قوية بالمال والمخابرات والوجود على الأرض.

الاكراد: تدعمهم أمريكا واسرائيل وهم أقوى بالمال والاستخبارات والوجود على الارض.

إذن.. فظهر الاكراد اقوى بعد ان وفروا مكاتب للموساد الاسرائيلي في العديد من مدن اربيل ودهوك والسليمانية.... وهكذا صدق فيهم قول الامام علي عليه السلام ارض الشقاق والنفاق.

الحلقة العاشرة. يوم امس اعلن السيد اسامة النجيفي عضو البرلمان العراقي عن القائمة العراقية ان الميليشيات الكردية هي المسؤولية عن قتل المسيحيين في الموصل. (((وكان بطل الشاشة على قنوات الجزيرة والعربية والحرة والشرقية والسومرية والسلام والبي بي سي وصلاح الدين غيرها))))).

وهكذا يبدو واضحا سعي القيادة الكردية ((((وخصوصا الديمقراطي الكردستاني))))) الى افراغ مدينة الموصل من المسيح كمرحلة اولى ثم ياتي دور الشبك واليزيدية حيث تريد هذه القيادة ان ترهبهم وتخوفهم للهجرة الى اقضية نينوى الذي تسعى الى بلعه مستقبلا بحجة الحكم الذاتي ثم الانظمام الى اقليم كردستان ظمن خطتها التوسعية لضم كركوك وديالى واجزاء من محافظة واسط.

الحلقة الحادية عشر: ظهر على الفضائيات الايام الماضية العديد من القيادات الكردية تحاول نفي ظلوعها في قتل وتهجير المسيحيين في الموصل وكان من الواضح انهم يكذبون.

وبعضهم كان قياديا في حزب البعث البائد ولهم دور في قتل الاكراد انفسهم،،،، فماذا يتوقع الشعب العراقي منهم.

الحلقة الثانية عشرة: تحية الى النائب الشريف اسامة النجفي الذي كشف الحقيقة كاملة... وقلوبنا مع اخوتنا ابناء المسيح الحي رسول الله الذي بعثه نورا وهدى للعالمين ونقول لهم اصبروا على هؤلاء القبائل العشائرية المتخلفة التي لا تعرف غير لغة السلاح والدم.. ولكنهم نسوا انهم ليسوا اقوى من سيدهم صدام.
احمد الزيادي غير متواجد حالياً  
قديم 10-16-2008, 08:52 PM   #2 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: القيادة الكردية تقصي الأقليات وميليشياتها تذبح المسيح في الموصل

التايمز تنشر تحقيقا عن اتهام الاكراد في اعمال العنف ضد المسيحين


المثقف
14 October 2008


لندن – نشرت صحيفة التايمز اللندنية في عددها الصادر اليوم تحقيقا اجراه اثنان من مراسليها في الموصل وبغداد حول اعمال العنف التي تعرض لها مئات من العائلات المسيحية في مدينة الموصل،

حيث تقول الصحيفة ان هذا العنف ليس هو الوحيد الذي شهدته المدينة الواقعة شمالي العراق خلال الاسبوعين الماضيين.

فقد قتل 13 مسيحيا خلال هذه الفترة ودفع الخوف بـ1200 عائلة الى الفرار الى القرى والاماكن المجاروة.

وتكشف الصحيفة انه بينما حمل مسيحيون مسؤولية هذه الاعمال لتنظيم القاعدة وجه مسيحيون اخرون اصابع الاتهام لعناصر كردية كجزء من تدبير سياسي لدفع الاقليات الطائفية لتأييد الاحزاب الكردية قبل انتخابات المحافظات المقبلة في العراق.

وتروي الصحيفة عن جدة عمرها 69 عاما تعرض بيتها لهجوم قام به " عشرة الى اثنى عشر رجلا اقتحموا منزلي مثل النحل". وقد فجر الرجال بيت الجدة بعد ان اجبروا سكانه على مغاردته.

وتنقل الصحيفة عن الجدة قولها " لقد شككت انهم من البشمركة لان لغتهم العربية كانت غير واضحة وبدوا مثل الاكراد".

الا ان المسؤولين الاكراد نفوا تماما اي تورط لعناصر كردية في مثل هذه الاعمال، كما توضح التايمز.



التقرير باللغة الانكليزية

صحيفة أميركية: مسيحيو الموصل يدفعون الجزية لحماية أنفسهم من الأكراد والسنة
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 11-12-2009, 04:44 PM   #3 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: القيادة الكردية تقصي الأقليات وميليشياتها تذبح المسيح في الموصل

فئات عراقية) معرّضة لـ(الانقراض)!


11/11/2009
صباح اللامي



صار معروفاً جداً للقاصي والداني في هذا البلد "الذي تعصف به الرياح" على حد تعبير أحد الصحفيين الكويتيين..ولكنْ "ما أقل الحكمة، وأكثر الحمقى في الشرق الأوسط" كما قال محلل سياسي عرفته في كندا خلال زيارة الى أوتاوا. المهم: نحن أمام مشكلة، تتحدث عنها الآن لجنة مراقبة حقوق الإنسان في الولايات المتحدة، وهي "لجنة مستقلة" لكنّ الحقيقة "لا شيء مستقل" في بلد محكوم حتى النخاع بدكتاتورية "إمبراطورية الشركات العابرة للقارات" ، بتعبير عبد الحي زلوم، مؤلف كتاب (حروب النفط الصليبية) الذي نشرته "النور". والجديد في تقارير لجنة المراقبة أنها تحذر من "إمكانية انقراض الأقليات في العراق"، إذ برأيها أنّ "الفئات الاجتماعية الصغيرة" في العراق محاصرة بين نزاعات العرب والأكراد، والشيعة والسُنّة.

ويقول تقرير جديد للمنظمة إنّ اليزيديين "لم يبق منهم إلا القلة"، والمسيحيين "نصفهم هرب من العراق، والنصف الآخر إما خائف، وإما لا يجد لنفسه سبيلاً". وهاتان الفئتان الاجتماعيتان العراقيتان الأصيلتان، واقعتان الآن بين كماشة "السيطرة" التي يريد كل من العرب والأكراد فرضها عليهما. ولهذا فإن منظمة مراقبة حقوق الإنسان "مستورة متفضلة" طالبت الحكومتين المركزية في بغداد، والمحلية في أربيل باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية من أسمتهم "أفراد الأقليات المحاصرة في المناطق المتنازع عليها في محافظة الموصل".

ولكنّ هناك "فئات أخرى معرّضة للانقراض"، يسمّيها التقرير أيضاً، قائلاً إنّ ((الشبك، والآشوريين، وهم مسيحيون أيضاً، يواجهون حملة الاضطهاد نفسها)). وتؤكد المنظمة أن هناك جمعيات مدنية تمثل هذه الأقليات، تحاول الآن أن تقف بوجه "تهديدات كردية صريحة" و"عمليات تخويف" تمارسها قوات الأمن التابعة للحكومة الكردية في إقليم كردستان، هدفها إجبار هؤلاء الناس على "المطالبة بضمهم وأراضيهم الى كردستان". يبدو أن كردستان متعطـّشة جداً لـ"التوسّع"، إذ بعد أن نسي العرب شعاراتهم القومية، بات الشعار القومي الكردي الآن ((وطن يمتدّ ويمتدّ))!. تتساءل منظمة مراقبة حقوق الإنسان: هل هناك ضوابط لدى الحكومة المركزية؟. لا طبعاً إنها "مشغولة"..والمنظمة "بطرانه"!. لكنّ المشكلة أن "بطرها" يستند الى معلومات وأسس ومفاهيم: يقول تقرير من 51 صفحة أعدّته المنظمة بناء على حيثيات من المنطقة نفسها، ((أرض الأقليات رخوة، فالعنف يهدّد المجتمعات الصغيرة في المناطق المتنازع عليها والتابعة لمحافظة نينوى)). ولهذا يدعو التقرير الحكومة المركزية الى الاعتراف القانوني بما أسمته "الشخصيات الإثنية المستقلة" لهذه الأقليات، كاليزيديين والمسيحيين والشبك، وأية إثنية موجودة في تلك المنطقة، لكي لا تفرض عليها "الهوية الكردية" طبقاً لتعبير المنظمة في تقريرها. ومن أجل ضمان المشاركة في الشؤون العراقية العامة من دون خوف من "العقاب الكردي" أو "العقاب العربي" فبعض العرب المتشدّدين لا يقصّرون هناك في اضطهاد هذه الأقليات التي استضعفت حتى لم يعد لها صوت غير لجنة مراقبة حقوق الإنسان في الولايات المتحدة. إنهم يتعرّضون لعملة إزاحة بالقتل والتهديد بالتشريد من الطرفين، لا من الأكراد وحدهم!.

وجوهر المشكلة أن هذه المنظمة التي تراقب قضايا حقوق الإنسان نسيت –وهي تدعو الحكومة المركزية الى اتخاذ إجراءات- أنها أولاً عاجزة عن منع الأكراد، وعاجزة عن منع العرب أيضا في تلك المناطق، والأكراد من جانبهم عاجزون عن منع العرب من ممارسة اضطهادهم للأقليات، كما أن العرب عاجزون عن منع الأكراد من ممارسة اضطهادهم. إنها معادلة شاقة جداً، وهي سبب هذا الذي يسمّى الآن على نطاق واسع "التوتر في خطوط النزاع" الذي يمكن أن يدفع العراقيين العرب والأكراد الى حرب طويلة الأمد. ثم أن "الهموم الكارثية" لهذه الأقليات لم تبدأ الآن، إنما بدأت منذ بدأ الغزو، وصار العراق "حارة كلمن إيدو إلو" بتوصيف غوّار الطوشه. إن المشكلة هي أن المتمردين المتشددين يسمون هذه الأقليات "صليبية أو كافرة"، أما الأكراد فيصمونها بـ"الخيانة" لأن ناسها "باعوا أنفسهم للعرب". بالله عليك يا حكومة "دولة الرئيس" نوري المالكي: ما الذي يستطيع هؤلاء الناس الفقراء المساكين المظلومون كردياً، وعربياً، واحتلالياً، وشيعياً، وسُنّياً، أنْ يفعلوه. "أين يعطون وجوههم؟. إن هذه الفئات تكاد تنقرض من على سطح العراق. نقول: إن الحكومة المركزية هي المسؤولة عن حمايتها، أو عن "جريمة اختفائها"، طبقاً لما "مسطور" في نصوص "الدستور"!.

__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 12-05-2009, 09:44 AM   #4 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: القيادة الكردية تقصي الأقليات وميليشياتها تذبح المسيح في الموصل

اتهامات للأكراد بمحاربة لغات الأقليات



الجمعة ديسمبر 04, 2009
الجزيرة نت-الموصل



أثارت أوساط عراقية اتهامات للأحزاب الكردية بمحاربة لغات القوميات الأخرى في المناطق التي يسيطر عليها الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني.

وتتحدث تلك الأوساط عن إجبار غير الأكراد على التحدث باللغة الكردية بدلا من لغتهم الأصلية في مناطق الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني.

وفي هذا السياق يقول دلدار زيباري العضو القيادي في حزب العدالة الكردستاني العراقي نائب رئيس مجلس محافظة نينوى للجزيرة نت إن المناطق التي تسيطر عليها البيشمركة وجهاز (الأسايش) الأمني التابعة لحزبي جلال الطالباني ومسعود البارزاني، يجبرون المواطنين الساكنين فيها على اتخاذ اتجاه سياسي معين وفرض الهوية الكردية عليهم، ومنهم الشبك واليزيدية وغيرهم.

ويشير زيباري إلى حالات يقول إنها كثيرة من الاعتقالات لشيوخ عشائر من الجرجرية وغيرهم لأنهم يرفضون الهوية الكردية ويصرحون بأن لهم خصوصية معينة تختلف عن الهوية الكردية.

"
يتحدث الكثير من العراقيين من الشبك والمسيحيين واليزيديين وسواهم من أبناء الأقليات عن ضغوط تمارسها السلطات الأمنية والإدارية الكردية في هذه المناطق لإجبارهم على الدراسة والتحدث باللغة الكردية
"
صورة مغايرة للحقيقة
ويضيف "تمكنت هذه الأحزاب المسيطرة على المناطق المتعايش فيها في السنوات الماضية بتقديم صورة لمنظمات الأمم المتحدة مغايرة للحقيقة، من خلال سيطرتها على الإعلام والعاملين في وسائل الإعلام".

كما يشير إلى أنه بعد الانتخابات الأخيرة لمجالس المحافظات وفوز الأغلبية المشتركة من أهالي الموصل، بدأت تتضح الصورة الحقيقية لوضع المناطق المتعايش فيها، لا سيما بعد فوز ممثلي اليزيدية والشبك في مناطق يسيطر عليها الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقد أثبت تقرير حقوق الإنسان كما يقول تجاوزات بتلك المناطق خاصة مناطق سهل نينوى وسنجار والقحطانية وبعشيقة والحمدانية، فقد كان الحزبان الكرديان كما تقول التقارير يساومان المواطن هناك على رزقه وبالإرهاب أحيانا للسكوت عن تجاوزاتهم.

ويقول زيباري في هذا الصدد إن دوافعهم كانت محاولة تغليب مصالحهم الشخصية على مصالح الوطن ويدعون أن هذه المصالح قومية لصالح الأكراد.

ويؤكد القيادي في حزب العدالة الكردستاني العراقي بأن المدارس في المناطق المتعايش فيها أجبرت الطلاب على الدراسة باللغة الكردية فقط، ما أثر على مستواهم الدراسي لعدم قدرتهم ومعرفتهم باللغة الكردية.

ويتحدث الكثير من العراقيين من الشبك والمسيحيين واليزيديين وسواهم من أبناء الأقليات عن ضغوط تمارسها السلطات الأمنية والإدارية الكردية في هذه المناطق لإجبارهم على الدراسة والتحدث باللغة الكردية.

ويخشى هؤلاء من التحدث لوسائل الإعلام، خوفا من العواقب التي تنتج عن مثل تلك التصريحات وتعرف الأجهزة الأمنية على هويات المتحدثين.

وتقول الصحفية الكردية سلمى حسن للجزيرة نت "في المناطق المتنازع عليها في الموصل، السعدية وخانقين وكركوك يجبر فيها المواطنون على التحدث باللغة الكردية، كما يجبر الطلاب على الدراسة باللغة الكردية خاصة المدارس الابتدائية وحتى معهد الفنون الجميلة أجبر الطلاب فيه على الدراسة باللغة الكردية.

كما أن هناك تشديدا على درجة اللغة الكردية، بل حتى التعيينات في دوائر الدولة خضعت لاختبار اللغة الكردية. يضاف إلى ذلك حرمان أبناء المناطق المتنازع عليها التي تسكنها أقليات غير كردية من جميع الخدمات البلدية والإدارية الأخرى.

وتضيف سلمى أن الطلبة الدارسين في مدارس ومعاهد المناطق المتنازع عليها كانوا يعانون من اختلاف اللهجات، فالكردية في خانقين تختلف عنها في السليمانية وهكذا، مع تغيير في المناهج في تلك المدارس.

وتطالب سلمى حسن بوضع حد لهذه الممارسات وتقول إنها تدخل في مجال التعدي على الآخرين ومحاولة مسخ هويتهم.
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2010, 04:46 PM   #5 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
IraqiForum رد: القيادة الكردية تقصي الأقليات وميليشياتها تذبح المسيح في الموصل

نائب شبكي: الأكراد يحاولون السيطرة على المقعد الشبكي في نينوى

11/03/2010
راديو سوا


إتهم النائب الشبكي حنين قدو الحزب الديمقراطي الكردستاني بمحاولة الاستحواذ على مقعد الشبك ضمن كوتة الأقليات في محافظة نينوى.

وأشار قدو في مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب الخميس إلى أن ناخبين أكراد من غير الشبك صوتوا لمرشح الحزب لشغل كوتة الشبك وهو محمد جمشيد، خلال الانتخابات الأخيرة، داعيا "المفوضية إلى استبعاد الأصوات الكردية التي لم تأت من قبل المناطق الشبكية".

وقال قدو إن قوات كردية تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني قامت بتهديد المواطنين الشبك لمنعهم من الذهاب إلى التصويت في الانتخابات

ومن جانبه، رفض النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني محسن سعدون اتهامات قدو، وأوضح لـ"راديو سوا" أن "حنين قدو منذ فترة طويلة وهو يتهم الأكراد والبيشمركة".

يشار إلى أن عضو مجلس محافظة نينوى الشبكي قصي عباس نجا من محاولة اغتيال قبل يومين من موعد الانتخابات،
في حين أكد عناصر حمايته أن إطلاقات النار التي استهدفت موكبه صدرت من قبل قوات تابعة لحرس الإقليم البيشمركة.
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 04-24-2010, 05:46 PM   #6 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
mas3od رد: القيادة الكردية تقصي الأقليات وميليشياتها تذبح المسيح في الموصل

حنين قدو يتهم حزبا كرديا بمحاولة إقصاء الشبك عن المشاركة في العملية السياسية



23/04/2010
راديو سوا



اتهم عضو البرلمان السابق حنين قدو "الحزب الديموقراطي الكردستاني" بمحاولة إقصاء الشبك عن المشاركة في العملية السياسية، في حين شدد عضو في قائمة "التحالف الكرستاني" محمود عثمان على ضرورة اعتماد الآليات القانونية لحل الخلافات المتعلقة بمصير الشبك وممتلكاتهم.

فقد قال قدو في حديث مع "راديو سوا" إن بعض الأحزاب الكبيرة ومنهم الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتشدق بالحرية واحترام حقوق الأقليات استطاع أن يستحوذ على مقاعد الأقليات في البرلمان ومنهم مقعد الشبك".

وانتقد قدو ما وصفها بمحاولات تكريد الشبك في منطقة سهل نينوى، معربا عن أمله في "أن يتوقف الحزب الديموقراطي الكردستاني عن ذلك وإعطاء الشبك الخيار ليقرروا من هم بالحقيقة هل هم أكراد أم عرب لأنهم يستطيعون تحديد هويتهم بأنفسهم".

من جانبه رد عضو التحالف الكردستاني محمود عثمان على هذه الاتهامات وقال في حديث مع "راديو سوا" أن الأكراد اقترحوا على الشبك "أن يقدموا شكوى للجهات المعنية بالأراضي الزراعية وفي حال ثبوت حصول استيلاء على أراضيهم، يمكن فتح تحقيق في الموضوع"، مشيرا إلى أهمية عدم تسيس الأمر.

يشار إلى أن قانون الانتخابات الحالي منح المكون الشبكي مقعدا برلمانيا واحدا في محافظة نينوى كان من نصيب محمد جمشيد عبد الله.
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
قديم 04-25-2010, 11:23 AM   #7 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية safaa-tkd
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: القيادة الكردية تقصي الأقليات وميليشياتها تذبح المسيح في الموصل

عنكاوة بالامس السفاح ( عقيد خليل ) واليوم السفاحين ( مسعور البرزاني ـ و جلال دولار .

سليم بولص صليوا
babilonmlr@yahoo.se
babilon@iraqmlr.org



ما اشبه اليوم بالبارحة اتذكر وانا كنت طفلا ومن على وجه الصدفة وفي احد الايام من عام 1963 صعد صراخ وبكاء مرير لنساء مدينة عنكاوة منهن والدتي الشهيدة والفقيدة زوجة عمي وعماتي وخالاتي وهن يلطمنى ويدقن على صدورهن ويصرخن جاء جاء عقيد خليل عقيد خليل ها ها قد وصل ضموا انفسكم في الخفاء حتى لايراكم احد ، جاء هذا الذي ماعندة وجدان ولايرحم راح يقتل شبابنا ورجالنا ، كان ذلك اليوم ظلامي اسود في تاريخ عنكاوة ، وهجمة سوداء مريرة ظالمة حيث طوق الجزار عقيد خليل بقطعانه الوحشية الارهابية مدينة عنكاوة فامر بتلك الاثناء جندرمته الاغارة على بيوت سكان المدينة ، اخذوا يفتشون بيت ورا الاخر ، لقد جمعوا رجال عنكاوة وشبابها فقادوهم بالدفرات والكفخات والرفسات والشتائم والضرب الوحشي بالعصي نحو الساحة العامة انذاك ، فاجلسوهم تحت سور حديقة عنكاوة القديمة كل فرد ينتظر حصته من الضرب والاهانات واللكمات والرفس ، ثم جرجروهم اثنان اثنان وابطحوهم ارضا فتناوب جندرمته على ضربهم بالعصى واخكس البادق ( هاي باط وهاي بيط ) ضربا مبرحا ووحشيا وعلى اثر هذا التعذيب الوحشي اشتشهد مزارع فقير يدعى ( اجي يعقوب اوستا ) على اثر الضرب القاسي ، مع هذا الارهاب الوحشي لم ينحنوا سكان عنكاوة للسفاح عقيد خليل وجندرمته وافشلوا حلمه غزوا اردة سكان المدينة ولم يستسلموا بل قاموا الارهاب الفاشي دون هوادة هكذا سوف لن تستسلم سكان المدينة البطلة لحثالات البيش وواية من بيش عصاييش الفاشيين وشيوخهــم المجرمين المتعفنيين البرزاني والطالباني ، واليوم حلت العصاييش جندرمة الجزارين مسعور البرزاني وجلال دولار محل السفاح جندرمة الجزار عقيد خليل ، لنتابع جرائمهم ماذا يفعلون بسكان هذه المدينة ونكشفها للعالــم كما كشفنا جرائم عقيد خليل من قبلهم ما اشبه اليوم بالبارحة .
ضمن اي معايير يمكننا ان نضع ممارسات اولائك الذين نشروا نوادي العهر في قلب مدننا ، لماذا يفعلون ذلك اذا لن يمتهنون صفة القوادين ، ما الغاية من نشر نوادي العهر في مدينة عنكاوا هذا هو المشهد الحقيقي ، اذا اردوا ان يطلقوا عليه مشهد ديمقراطي قد يكون ان النبتة الديمقراطية تنتج السماسرة والقوادين هلهولة الى صيادي الحسناوات ( اغاكاني زن باز )
كل الاخطار المحيقة بمجتمعنا والتي الحقت الدمار الشامل في البيئة الاجتماعية ولوثوها كما لوثوا الطبيعة ايضا ان تخريب البنية الفوقية الاجتماعية والابادة الثقافية هي حصلية تسلط العصابات الدموية بزعامة القجاغة وقطاع الطرق كل من البرزاني والطالباني ، ومن العار اصبح الثنائي الانحطاطي يمتهنوا صفة قوادين محترفين ممتازين هذه حقيقة ملموسة يتلمسونها ويترقبونها الناس على مدار الساعة اصبحت ظاهرة من المظاهر اليومية ومن الماسات اليومية لسكان المدينة العار الذي زرعوه هؤلاء الاوباش بصورة فعلية من نوادي السمسرة والعهر، نحن لانتهمهم جزافا وانما نراقب هذه الكارثة التي تسوق النساء الفقيرات المسحوقات نحو الابشع من ذلك ، انه حدث ومشهد حقيقي يحصل امام الانظار وليس مجرد كلام او تهم موجهة القجاغة والحرامية ، لقد اثبت الاوغاد ذلك بفعلتهم هذه ومن حق الناس الاخيار ان يصنفونهم من صنف القوادين المحترفين ، هذا ما يليق بهم نسبتا الى نشرهم نوادي العهر وهي بمثابة مكاتب تجارية جنسية ومكسب تجاري والمتعة ، من يمتلك الدولارات يستطيع ان يعقد زواج المتعة لاشباع غريزته الحيوانية على الطريقة البرزانية والطالبانية ، كذا مرات في اليوم الواحد تحت حراسة الشرطة الاجرامية الفاشية ، ان سماسرة الجدد يقدمون للزبائن اجمل النساء ، فمرحبا بمن يرغبون زواج المتعة ( للبرزوقوادية) دون حياء نشر كل من البربرزاني وجلال دولار مثل هذه النوادي الليلية لعرض الحسناوات العراقيات ومن مختلف القوميات والحسناوات المستوردات من بلدان مختلفة لتشمية الامور التجارية في مجال بيع وشراء الجنس ، هذه كانت احدى اهم الحقوق القومية البرزو ديمقرعصايشية ) التي حصل عليها الكادح الكردي من محرري زواج المتعة الذي حققها لهم الحاخام الصهيوني المقبور ملى البرزاني ، لقد وضع خلفاءه حجر الاساس للعهر وبيـع الجنس كاحسن طريقة كسبا للمال حتى يعالجن النساء المسكينات من ضحايا الراسمالية والانظمة الشبه الاقطاعية فقرهن المدقع حتىى يقبلن الاستهانة بكرماتهن والمهانات والعذاب اليومي ، كل ذلك يتحملنه بسبب فقرهن وجوع اطفالهن ، لقد فتح لهم البرزاني السمسير باب للرزق من خلال شغلة الدعارة ، هكذا اجاد لهن ابن فتحفال البرزاني مدينة عنكاوة مقرا ، و منح لهـم شغلة الدعارة تحت سقف نظامه الفاشي الاسود ، حتى يقبضن بعض القروش مقابل بيع اجسادهن في نوادي الليلية التي نشروها السماسرة البرزاني والطالباني وحلفائهم الاشتراكيين الفاشيين ، لاسيما كل ذلك حدث ويحدث في ضحى النهار وعلى ارض طاهرة التي انجبت الشهداء الابطال ، الارض التي ترعرع عليها الشهيد البطل كارلوس مارجيويلا شمال العراق وجيفــــارا العراق الشهيد ( سوران ) تلك معانات اخرى خلفها البرزاني والطالباني ، لمدينة عنكاوة المنكوبة بالذات وهي المستهدفة والتي تثير احقاد كل من البرزاني الشوفيني الارعن وجلال دولار الارعن على الاشوريين والبروليتارية الكردية ، ان تعري هذه الشرذمة من الاقطاعيين المجرمين وتسح الارض بهم ، يحكى عنه ان القوادين الصغار يستوردون بالجملة نساء فقيرات مسحوقات من بائعات الجنس تحت ضغط فقرهن من بلدان مختلفة لاشباع غرائز وحوش الجنس وشواذ المجتمع من ابناء الاقطاعيين وابناء رجال الدين المخرفين وتجار الطبقة الثالثة ، كم جميل لو وضع السمسير مسعور البرزاني ارملة اباه الصهيوني المقبور جليلة الشيخ حسام الدين مشرفة على تنظيم مسيرة الحسناوات المستوردات وتنظيم نوادي العهر حتى يتقدمون الزبائن دون عائق لشراء الجنس وتخصيب قضيبهم الديمقراطي جدا ، ومن واجب هيرو عقيلة السمسير جلال دولار ان تقوم بمساعدة ارملة البرزاني الاب حتى يسهلون الامر للزبائن القادمين لشراء الجنس وتخصيب قضيبهم الديمقراطي ، بعد اشراف هذين البطلتين ممن حرر رجالهن المجتمع الكردي جدا ان يمارسن مسؤولياتهن في تعبئة وتنظيم سيرة بائعات الجنس حتى لاتحدث اشكالات ولايتضايقون الزبائن الكرام ممن يتمتعون بدولارات المسروقة من فوائد النفط التي يسلبونها من فم ابناء وبنات الطبقات الفقيرة والمقهورة ، ان تجارة الجنس والعهر في ظل حكم القوادين المحترفين الطالباني والبرزاني والمارقي وهم يشتهرون بهذه المهنة النزيهة جدا جعلوا من هذه المهنة العراق وشمال العراق تحتل الاولوية من بلدان الشرق الاوسط وغرب اسيا في تجارة الجنس وعرض الحسناوات للزبائن ، القوادين المستثمرين لهذه المهنة النزية والتي قاتل من اجلها ابوهم الاكبر ملى البرزاني الفتحفال لذا محقة ارملته ان تحتل مكانته في قيادة المسيرة (( مسيرة التحرر والمتاجرة الجنسية النظالية التي حققت للاقطاعيين الشواذ حقوقهم القومية التقدمية في التمتع بديمقراطية ( سكس ، الجنس ) في المنطقة لربما غدا ستنتشر الافلام الجنسية في الاسواق العالمية وعليها صورة قضيبي البرزاني والطالباني ، كتب في احدى مقالاتي بقضيبهم حرروا شمال العراق .عاش قضيب الاقطاعيين الاشاوس عاش قضيب ابطال السرقردايتي دام ظل قضيب البرزاني وقضيب الطالباني
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

safaa-tkd غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة الدفاع تأمر البيشمركة بالانسحاب من ديالى والقوات الكردية ترفض safaa-tkd منتدى الشؤون السياسية العراقية 7 09-11-2008 09:28 PM
من هولاكو الى بوش 00 بغداد تذبح من جديد .. حسين العسكري freetravel منتدى الشؤون السياسية العراقية 0 04-23-2008 09:58 AM
استقالة مثال الآلوسي من رئاسة لجنة تقصي الحقائق في أحداث كربلاء safaa-tkd منتدى الشؤون السياسية العراقية 3 12-24-2007 10:08 AM
العشائر السنية تحمي زوار كربلاء و العمائم الشيعية تذبح الزوار! safaa-tkd منتدى الشؤون السياسية العراقية 0 08-29-2007 12:04 PM
شرطة كركوك الكردية تعدم مواطن عربي أمام أعين الناس safaa-tkd ملفات و وثائق 0 08-16-2007 09:02 AM


الساعة الآن: 04:20 PM


iraqiforum.net © 2007 vbulletin