Untitled 1Untitled 1


العودة   المنتدى العراقي > منتدى الحوار العام > منتدى الشؤون السياسية العراقية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-19-2008, 07:28 PM   #1 (permalink)
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 297
افتراضي د. صاحب الحكيم يهدد برفع قضية في الامم المتحدة حول الاعدامات ضد الصدريين

نبأ خطير و مستعجل : قرب إعدام 84 عراقيا
سؤال الى :
السيد رئيس الجمهورية العراقية المحترم
السيد رئيس وزراء العراق المحترم
السيد رئيس مجلس النواب العراقي المحترم
السيد وزير الداخلية العراقي المحترم
أرجو التفضل بقراءة هذا الخبر لطفا
و أنتظر الإجابة من وزارة الداخلية على الأسئلة في نهاية الخبر:

( مصدر أمني: إعدام 28 مسلحا اعتقلوا في البصرة.. وإحالة 84 آخرين إلى القضاء
البصرة: جاسم داخل
أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أمس تنفيذ حكم الإعدام بـ 28 مسلحا وإحالة 84 آخرين إلى محكمة الجنايات لارتكابهم جرائم القتل العمد في محافظة البصرة.

وقال اللواء عبد الكريم خلف الناطق الإعلامي في وزارة الداخلية لـ«الشرق الأوسط» إن عملية تنفيذ حكم الإعدام «تمت في العاصمة بغداد خلال الأسبوع الحالي بحق 28 متهما صدرت بحقهم عقوبة الإعدام من محكمة جنايات محافظة البصرة حيث تم إرسالهم جوا إلى هناك لينالوا الجزاء العادل».

وأضاف خلف «كما تمت إحالة 84 متهما بجرائم قتل إلى المحاكم المختصة من الذين القي القبض عليهم بعد أن دعت الأجهزة الامنية المشرفة على تنفيذ صولة الفرسان الأهالي الى تقديم الشكاوى ضد القتلة الذين كانوا يعرفونهم والتي بلغت حتى الآن 101 شكوى من مجموع 200 أمر قبض قضائي صادر بحق متهمين»، مشيرا إلى ان الأجهزة الأمنية تواصل تعقب الآخرين والقبض عليهم.

وكشف خلف أن «الاعتقالات طالت أكثر من 400 من المشتبه بهم منذ أن انطلقت عملية (صولة الفرسان) في البصرة في 25 مارس (آذار) الماضي حيث يجري التحقيق معهم». وشدد على أن «أحكام الإعدام ستصدر قريبا بحق لـ 84 متهما لقيامهم بقتل الأبرياء ومنهم شخصيات معروفة في المدينة»، مؤكدا «تعاون سكان المدينة بالإبلاغ عن المجرمين بعد ما أزالت العملية العسكرية حالة الخوف بين الأهالي».
الشرق الاوسط )

و حول هذا الخبر
أتساءل :
1- كيف تم الحكم على هؤلاء و في أية محكمة علنية و عادلة و لماذا لا تعلن للرأي العام
2- هل سمح لهم بتوكيل محامين ؟
3- لماذا جرت تلك المحاكمات بهذه السرعة الهائلة
4- ما هي حيثيات الحكم
5- و هو الأهم كيف يقول المصدر المسؤول (( ان أحكام الإعدام ستصدر قريبا بحق لـ 84 متهما )) فهل من حق وزارة الداخلية ان يقول ذلك
6- من هي المحكمة التي سوف تصدر أحكام الإعدام
7- من هم هؤلاء المتهمون و ما هي وظائفهم و أعمارهم و من أصدر ضدهم تلك الأحكام و من هم محاموهم و شهود الدفاع عنهم .
أرجو من وزارة الداخلية العراقية الإجابة على تلك الأسئلة ، قبل أن أرفع هذه القضية العاجلة الى مجلس حقوق الإنسان العالمي التابع للأمم المتحدة الذي أتشرف بعضويته.تفصلوا بقبول فائق التقدير و الاحترام

د.صاحب الحكيم
مقرر حقوق الإنسان في العراق
عضو منظمة الحوار العقائدي في جنيف ( الاستشارية في الأمم المتحدة)
مجلس حقوق الإنسان الأمم المتحدة
www.alhakim.co.uk
لندن
تركماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008, 08:49 PM   #2 (permalink)
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 194
Arrow شرطة المجرم المالكي تحرق الناس أحياء !! ..

شرطة الناصرية:مسلحي جيش المهدي فخخوا مكتب الصدر واحترقوا بعبواتهم الناسفة


شبكة اخبار الناصرية/حسن السهلاني:

قالت الشرطة العراقية في الناصرية ان مسلحي جيش المهدي قاموا بتفخيخ المكتب الرئيسي للصدر في سوق الشيوخ في محاولة لقتل اكبر عدد من القوات الامنية ، كما





قام هؤلاء المسلحون باستخدام المكتب مقرا لاطلاق الصواريخ واسلحة القنص .
وجاء في البيان الذي تلقت شبكة اخبار الناصرية نسخة منه ان الكلام الذي اورده الشيخ حسن الزركاني ممثل السيد مقتدى الصدر حول اندلاع المعارك في سوق الشيوخ لم يكن صحيحا ، حيث ان السبب الرئيسي لاندلاع هذه المعارك هو قيام القوات العراقية بمداهمة منزل احد المطلوبين والذي عُثر في منزله على عبوات ناسفة واسلاك تفجير مع صواعق ، الا ان المسلحين ظهروا بصورة مفاجئة وقاموا باطلاق النار على دوريات الشرطة ومقر مديرية الشرطة وطالبوا القوات الامنية بالانسحاب والقاء السلاح الامر الذي اظطر هذه القوات للرد بقوة .
واضاف البيان ان ما ادعاه الشيخ حسن الزركاني حول اتصال بعض شيوخ العشائر بالسيد محافظ ذي قار لطلب ايقاف القتال هو امر غير صحيح ، بدليل ان " السيد محافظ لم يكن موجودا اصلا في البلد وانه في زيارة عمل لاحدى الدول العربية " .
كما ان القوة التي قامت بعملية سوق الشيوخ كانت قوة مشتركة بين الجيش والشرطة وتم تنفيذ خطة تطويق وعزل منطقة الاشتباكات من قبل هذه القوات ولم يكن فوج المهمات الخاصة الذي يقوده الرائد خالد الجابري الا جزء من هذه القوة .
واكد البيان ان مسلحي جيش المهدي قاموا باتخاذ مكتب الشهيد الصدر وهو " مبنى القائمقامية القديم ملاذا لهم واطلاق الصواريخ ونيران اسلحة القنص على الاجهزة الامنية منه ، ثم قاموا بتفخيخ المكتب من اربعة جوانب بعبوات ناسفة وذلك لغرض ايقاع اكبر عدد من الخسائر في صفوف الشرطة والجيش مما ادى الى انفجارها قبل وصول تلك القوات اليه وادى الى قتل الاشخاص المسلحين الذين كانوا فيه وحرق المبنى من جراء العبوات الناسفة " ، وادى هذا الامر الى حرق عدد من المسلحين الموجودين فيه ، وقد قامت القوات الامنية بتسليم عدد من الجثث فيما بعد الى ذويهم .


http://www.nasiriyah.org/ar/modules....ticle&sid=4350
__________________
خالطوا الناس مخالطة .. إن عشتم حنوا اليكم .. وإن متم بكوا عليكم
nmyours@gmail.com
نصير المهدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2008, 05:43 PM   #3 (permalink)
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 231
افتراضي رد: د. صاحب الحكيم يهدد برفع قضية في الامم المتحدة حول الاعدامات ضد الصدريين

عذر اقبح من فعل . خالد الجابري هذا يثأر لاخيه ابو لقاء الجابري الذي قُتل سابقاً ، لكن عشائر الضحايا الذين اُحرقوا هل سيصمتون عن هذه الجريمة الذي اقترفها فيلق تسعة بدر في الناصرية ؟
الحفاظي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2008, 09:42 PM   #4 (permalink)
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 297
افتراضي رد: د. صاحب الحكيم يهدد برفع قضية في الامم المتحدة حول الاعدامات ضد الصدريين

---

مهيمن الكوبعي
بمراره انقل لكم قصة الشهداء الابطال والاسود الذين قاتلوا بشجاعة دفاعا عن عرينهم . فعاشوا اسوداً مقاتلين وماتوا صقوراً شامخين .
في مدينة سوق الشيوخ يوم الجمعة 18\4\ 2008 صمد الابطال في جيش المهدي بوجة قوى الشر واذناب المحتل دفاعا عن عرينهم مكتب السيد الشهيد الصدر (قدس سره) بعد محاولت مداهمت المكتب واعتقال من فيه وكذلك بعد منع الصدريين من اقامة الشعيرة المقدسة وهي صلاة الجمعة . استمر القتال وقاتل ابناء التيار الصدري بكل شجاعة كما هو معروف عنهم وسقط من سقط بين جريحا وشهيدا عانق حور العين . وبعد ان تكاثروا عليهم الاشرار واثخنوا بجراح من تبقوا منهم تمكنت جيوش الظلام من دخول مكتب السيد الشهيد وكان هذا مساء يوم السبت 19\4 . وهنا وقعت المجزرة الدالة خسة الجيش وقوات المهمات الخاصة وكذلك الجبن واظهروا بكل قواهم الحقد الدفين على ابناء هذا التيار الوطني .

بعد ان دخلوا المكتب المطهر قاموا بكل حقار ووحشية بقتل من وجدوه جريحا في الداخل وكذلك قتل امام انظار الجميع بقتل الاسرى بعد اخوهم جراً الى العربات (الهمر) ووضعوهم في الصندوق واطلقوا عليهم الرصاص .وينقل لي احد افراد الشرطة في سوق الشيوخ من دخل المكتب ورأى ما رأى . يقول ذلك الشرطي : بعد ان دخلنا وجدنا جرحا في الداخل وقاموا افراد المهمات الخاصة بقتلهم في مكانهم . ويضيف بقوله : وجدت احد الاشخاص فحاولت ان اخرجة فصاح بي احد الضباط اقتله فرفضت وحصلت مشادة كلامية بيننا بعد رفضي فجاء بنفسه اليه. وقال لي مستهزاً وهو يطلق الرصاص على ذلك الجريح (هيـــــــــج واكتله شمالك ماتعرف ) .والامر الاخر الاكثر مراره وخسة وعار في وجوه الشرطة والجيش هو حرقهم المكتب بالجثث الموجودة في داخله وكانت قرابت 11 جثة داخل المكتب ممن قتلوهم الجيش والشرطة. وبعدها رفضوا تسليم الجثث الى ذويهم على الرغم من تدخل وجهاء العشاير في ذلك.

انني اناشد اصحاب الظمائر الحية هل سمعتم بوحشة اكثر من تلك الوحشية والهمجية . هل فعل صدام كما فعل نوري المالكي . قد لا يصدق البعض ما اقول لانهم اعمى الله بصيرتهم فلا يرون الحق ويسعون الى ومساعدة الباطل .ولكني اقسم بالله ان مانقلته الصواب وهو صحيح 100% بدون اي مبالغة .

هذه هي دوله الحرية والديموقراطية .هكذا يفعل الاسلاميون المجاهدون في ابناء الشعب العراقي

---
تركماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 02:41 PM   #5 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Safaa Freeman
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 9,253
افتراضي رد: د. صاحب الحكيم يهدد برفع قضية في الامم المتحدة حول الاعدامات ضد الصدريين

حكم باعدام ثمانية من قادة "الجماعات الخاصة" في الديوانية


26/05/2009


الديوانية (العراق) (ا ف ب) - - اصدرت محكمة عراقية الثلاثاء حكما باعدام ثمانية من قادة "الجماعات الخاصة" ، وهي ميليشيات شيعية منشقة عن جيش المهدي الذي يقوده الزعيم الشيعي مقتدى الصدر،بتهمة ارتكاب "جرائم قتل وزرع عبوات ناسفة واطلاق صواريخ".

وقال العميد عبد العزيز الصالحي مدير اعلام شرطة الديوانية (181 كلم جنوب بغداد) لوكالة فرانس برس ان "محكمة جنايات الديوانية اصدرت حكما باعدام ثمانية من قادة الجماعات الخاصة وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب". واضاف ان "الحكم صدر اثر ادانتهمبقيادة الجماعات الخاصة الخارجة عن القانون" مشيرا الى ان "المجموعة التي تم اعتقالها في الفترة الماضية ادينت بارتكاب جرائم قتل وسلب وزرع عبوات ناسفة واطلاق صواريخ في محافظة الديوانية".

ويتهم الجيش الاميركي ايران بدعم وتدريب الجماعات الخاصة، الامر الذي تنفيه طهران.
__________________
كلما زادت معرفتي بالإنسان زاد احترامي للحيوان

Safaa Freeman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
لا شيء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع

تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 05:55 PM


iraqiforum.net © 2007 vbulletin